Booking.com

أعلنت “العربية للطيران” أول وأكبر شركة الطيران الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم عن إضافة العاصمة المصرية القاهرة إلى شبكة وجهاتها لتصبح بذلك الوجهة الخامسة للشركة في مصر والوجهة رقم 90 عالمياً.

Air-Arabia

“العربية للطيران” تسير ثلاث رحلات أسبوعياً بين الشارقة والقاهرة بدءاً من 27 فبراير

وبدءاً من 27 فبراير 2014 سوف تسير الناقلة ثلاث رحلات أسبوعياً بين مركزها الرئيسي في الشارقة، والعاصمة المصرية القاهرة.

وستسير الشركة رحلاتها إلى القاهرة أيام الثلاثاء والخميس والسبت من كل أسبوع حيث ستغادر رحلات الذهاب مطار الشارقة الدولي في تمام الساعة 13:00 لتصل إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة 15:20.

في حين تنطلق رحلات الإياب من القاهرة في الأيام ذاتها في تمام الساعة 16:00 لتحط في الشارقة في تمام الساعة 21:20.

وبهذه المناسبة قال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”: “تمثّل مصر سوقاً بالغة الأهمية بالنسبة للعربية للطيران، ومن خلال تعزيز شبكة وجهاتنا عبر إضافة القاهرة فإننا نساهم في توطيد العلاقات المتبادلة بين الإمارات العربية المتّحدة ومصر، ومع حجم قطاعا السياحة والتجارة في مصر، واستناداً إلى عدد الأشقاء المصريين المقيمين في الإمارات العربية المتّحدة فسيكون لإضافة هذه الوجهة الجديدة أثر إيجابي على كلتا الدولتين”.

واختتم بقوله: “لطالما كانت العربية للطيران الناقل الجوي المفضّل للأشخاص والعائلات والسياح الراغبين بالسفر إلى مصر وسائر أنحاء شمال أفريقيا، ولا شك أن القاهرة تعدّ من أعرق الوجهات وأغناها تاريخياً وثقافياً في العالم، ونحن على ثقة بأن خدمتنا الجديدة بتسيير الرحلات إليها ستزود عملاءنا بفرصة مثالية للسفر بين الدولتين”.

وبالإضافة إلى القاهرة تسير “العربية للطيران” حالياً رحلات مباشرة من الشارقة إلى الإسكندرية، وأسيوط، والأقصر، وسوهاج في مصر.

وقد شهدت “العربية للطيران” نمواً ملحوظاً في الطلب المتنامي على رحلاتها خلال السنوات الماضية انطلاقاً من عروضها المميزة، والتي تضمن تحقيق القيمة مقابل المال.

يذكر أن “العربية للطيران” تأسست في أكتوبر 2003، وهي مدرجة في سوق دبي المالي، وتسير رحلاتها حالياً إلى 90 وجهة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وشبه القارة الهندية من مراكزها الرئيسية الثلاثة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والإسكندرية في مصر، والدار البيضاء بالمغرب.

وتعتبر دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة الهيئة المسئولة عن تشغيل نظام النقل الجوي في الإمارة، ووضع التشريعات الخاصة به، وتأسست الدائرة عام 1974 كعنصر داعم للمساعي التنموية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في الإمارة.

يرجع تاريخ إنشاء العربية للطيران إلى فبراير 2003، وبدأت عملياتها رسمياً في 29 أكتوبر 2003، وقد شكلت الشركة بمرسوم أميري أصدره الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأصبحت بذلك ثالث ناقل وطني بالإمارات العربية المتحدة، وأول شركة طيران منخفضه التكاليف في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت الشركة بطرح 55% من أسهمها للاكتتاب العام وذلك في أوائل عام 2007، وتمتلك إدارة الطيران المدني في الشارقة حوالي 60٪ من أسهمها في حين تمتلك سلطة مطار الشارقة حوالي 40٪ من رأس المال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت