Booking.com

أعلنت العربية للطيران أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن فوزها بجائزة أفضل شركة طيران اقتصادي خلال حفل توزيع جوائز آفييشن بزنس 2013.

العربية للطيران

“العربية للطيران” تحصل علي جائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي” تقديراً لأدائها الأفضل في المنطقة

أقيم الحفل مؤخراً في دبي، وتعكس هذه الجائزة التزام العربية للطيران بتقديم أفضل حلول السفر منخفضة التكلفة لجميع المسافرين في العالم العربي وخارجه.

وتُمنح جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي تقديراً لشركات الطيران الاقتصادي ذات الأداء الأفضل في المنطقة، وذلك استناداً إلى عدة معايير مثل الأداء المالي والتشغيلي.

ويمثّل فوز العربية للطيران بهذه الجائزة انعكاساً لنجاحها المتواصل، ونموها القوي خلال العام مما يعزز مكانتها في صدارة شركات الطيران الاقتصادي في المنطقة.

كما فازت العربية للطيران أيضاً بجائزة التقدير العالي في فئة المسؤولية الاجتماعية ضمن جوائز “آفييشن بزنس”، وذلك تقديراً لمساهمتها الفعالة في تطوير وتنمية سبل العيش المستدام ضمن مشروع برنامجها الخيري سحاب الخير.

وبهذه المناسبة قال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “نشعر بفخر كبير لفوزنا باثنتين من أكثر الجوائز تميزاً في حفل توزيع جوائز “آفييشن بزنس” استطعنا خلال العقد الماضي الحفاظ على نجاحنا ونمونا أعمالنا مما يدفعنا إلى مواصلة خططنا في توسيع نطاق حضورنا الإقليمي والدولي، وتحقيق طموحنا بأن نجعل الطيران في متناول الجميع”.

وواصلت العربية للطيران خلال هذا العام العمل على توسيع نطاق دعمها لمدارس وعيادات سحاب الخير في المجتمعات الريفية في السودان وسريلانكا واليمن والهند والعديد من الدول الاخرى.

حيث قام موظفو الشركة بما في ذلك أفراد طواقمها بإطلاق سلسلة من المبادرات المجتمعية في الهند وسريلانكا ضمن إطار هذا البرنامج حيث قاموا بزيارة العديد من المدارس والعيادات، ودور الأيتام، ودور المسنين، وساعدوا الفرق الطبية أيضاً على القيام بفحوصات الصحة العامة.

بالإضافة إلى ذلك نظّمت “العربية للطيران” العديد من المبادرات والحملات في دولة الإمارات العربية المتحدة لرفع مستوى الوعي بالتوحّد.

وجدير بالذكر أن العربية للطيران هي شركة طيران وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة تأسست في فبراير 2003، وهي بذلك تكون أول شركة طيران اقتصادي أنشأت في الشرق الأوسط.

تتخذ من مطار الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها بالإضافة لمركز عملياتها الثاني في بالدار البيضاء المغرب، ومركز عملياتها الثالث في مصر.

وتبلغ عدد وجهات الشركة 40 وجهة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وشبه القارة الهندية، وتعتبر العربية للطيران عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

يرجع تاريخ إنشاء العربية للطيران إلى فبراير 2003، وبدأت عملياتها رسمياً في 29 أكتوبر 2003.

وقد شكلت الشركة بمرسوم أميري أصدره الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وأصبحت بذلك ثالث ناقل وطني بالإمارات العربية المتحدة، وأول شركة طيران منخفضة التكاليف في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت الشركة بطرح 55% من أسهمها للاكتتاب العام، وذلك في أوائل عام 2007، وتمتلك إدارة الطيران المدني في الشارقة حوالي 60٪ من أسهمها في حين تمتلك سلطة مطار الشارقة حوالي 40٪ من رأس المال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.