Booking.com

كشفت وزارة السياحة العمانية بالتعاون مع شركة العربية للطيران عن تفاصيل الأنشطة والفعاليات الجديدة لدورة مهرجان مسقط 2018 الذي بدأ يوم 18 يناير الجاري ويستمر حتى 10 فبراير المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده أمس الأول في إمارة دبي بفندق شانغريلا.

ومن أهم الفعاليات هذا العام قرية الأسرة ومسرح الطفل وعروض كرتونية وأخرى كوميدية والقرية التراثية العمانية وعروض المسرح للفرق الاستعراضية الشعبية كما سيشهد المهرجان معرض عروس عمان وعروض الأزياء المصاحبة له.

كما سيشهد المهرجان حفلات غنائية مميزة يحييها العديد من الفنانين، كما يحتوى على أبرز الأحداث الرياضية مثل سباق طواف عمان والذي سيقام يوم 13 فبراير .

وقد أكد جمال صادق المدير الإقليمي لوزارة السياحة العمانية في دول مجلس التعاون أن الهدف من هذا المؤتمر في دبي هو تعريف المواطن والمقيم والزائر على ما يتضمنه المهرجان من فعاليات وعروض وباقات مختلفة تقدمها وزارة السياحة، بالتعاون مع العربية للطيران لزيارة مهرجان مسقط، والتي تشمل الإقامة في فنادق 3 و4 و5 نجوم.

من جانب أخر أفاد حبيب الزواوي مساعد مدير مهرجان مسقط أن مهرجان هذا العام يأتي تحت شعار “لنحتفل معاً”، ويمثل وجهة عائلية، كما يُعد إحدى الوجهات السياحية للسلطنة حيث يتعرف الزائر على العديد من الوجهات السياحية للسلطنة، ومدى تنوع الفنون والحرف اليدوية وكذلك الحضارات والفنون الأخرى، كما تأتي النسخة الحالية العشرين مختلفة منذ انطلاق المهرجان عام 1998.

 

وبدوره، قال محمد سيف الريامي، مدير دائرة المكاتب الخارجية السياحية بوزارة السياحة العمانية: “إن فنادق عمان سجلت ارتفاعا في متوسط اشغال الفنادق خلال عام 2017 بنسبة 4% رغم الظروف المحيطة التي أثرت على سوق السياحة في المنطقة”.

وأشار الريامى، إلى أن تلك المستويات جاءت رغم زيادة عدد الغرف المتاحة في السلطنة بنسبة 8% مما يؤكد الأداء الثابت والمتطور لسوق السياحة العماني على مستوى المنطقة .

وأوضح الريامي الى أن عدد الغرف الفندقية في السلطنة شهد تطوراً كبيرا خلال السنوات الخمس الماضية حيث بلغ عددها العام الماضي 2017 عشرون الفا و403 غرف بارتفاع قدره 42% عن عام 2013 الذي بلغ فيه عدد الغرف 14 الفا و469 غرفة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت