Booking.com

عقد سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مؤتمراً صحفياً، في مركز إيرباص لاستلام الطائرات في تولوز بفرنسا بحضور أكثر من 150 صحفي من وسائل إعلام عالمية وذلك بمناسبة استلام الناقلة أول طائرة من طراز إيرباص A350 XWB (ذات الهيكل العريض)، لتصبح بذلك أول عميل عالمي لهذا الطراز من الطائرات.

الخطوط-الجوية-القطرية1

القطرية أول عميل عالمي لهذا الطراز من الطائرات

وحضر المؤتمر الصحفي وحفل تسليم طائرة الإيرباص A350 في تولوز كل من فابريس بريجر رئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي، وتوني وود رئيس الطيران التجاري في شركة رولز رويس، وسعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر إلى فرنسا.

وتحدث الباكر خلال المؤتمر الصحفي عن مخططات الناقلة الهائلة للتوسع المدعومة بوصول هذا الطراز الحديث من الطائرات.

واحتفالاً بهذه المناسبة، أقيمت فعاليات ثقافية عدة من بينها عرض فني لفرقة أوركسترا “كابيتول تولوز” الوطنية بقيادة الموسيقار بيير بلوز، إضافة إلى عرض ساحر للرسم على الرمال للفنانة فوزية حلمي. كما قدمت رائدة الأوبرا العربية هبة القوّاس أغانٍ فلكلورية من التراث العربي تعكس الاهتمام الذي توليه دولة قطر منذ سنين للثقافة والأغاني الكلاسيكية.

وعُقب المؤتمر الصحفي وحفل التسليم، تم اصطحاب الصحفيين في جولة جويّة قصيرة على متن طائرة الإيرباص A350 فوق جبال البيرينيه في جنوب غرب فرنسا.

وقال “الباكر”: “يمثل اليوم مناسبة هامة في تاريخ شركتنا، فنحن لم نستلم طراز جديد من الطائرات وحسب، بل أحدث وأجدد طراز من الطائرات في العالم كله لعقد آخر من الزمن على الأقل. أضف إلى ذلك أننا أول عميل عالمي لهذا الطراز من الطائرات”.

وأضاف: “كوننا العميل الأول لثمانين طائرة من هذا الطراز، تمكنت إيرباص من صنع طائرة تراعي أدق التفاصيل المتعلقة براحة الركاب كما تمتاز بأن هيكلها مصنوع من مادة مركبة من الكربون الحديث وخفيف الوزن الأمر الذي يساهم في التقليل من استهلاك الوقود وخفض مستوى الضجيج إضافة إلى غيرها من المزايا المبتكرة. أنا على ثقة من أن الطائرة التي استلمناها اليوم ستكون نموذجاً يحتذى لجميع تصاميم الطائرات في المستقبل من حيث التقدم التكنولوجي وتجربة المسافرين”.

ومن جانبه قال فابريس بريجير، رئيس شركة إيرباص ورئيسها التنفيذي: “يمثل تسليم أول طائرة إيرباص من طراز A350 XWB خطوة هامة بالنسبة لشركة إيرباص وتاريخ صناعة الطيران ككل، حيث تعد هذه الطائرة الأحدث في الخدمة فهي نتاج أكثر من 45 سنة خبرة في التميّز في تلبية متطلبات عملائنا. هذه الطائرة هي أحدث طائرة إيرباص تنضم إلى الأجواء اليوم لتحدث ثورة في صناعة السفر وفي تجربة سفر الركاب”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.