Booking.com

بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير أولى رحلات طائرة الإيرباص A380 المنضمة حديثاً لأسطولها بين الدوحة ومطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن والذي يعد من الخطوط الأكثر رواجا، معلنة بذلك بداية مرحلة جديدة في تاريخ الناقلة ذات الخمس نجوم.

"القطرية" تدشن أولى رحلات الإيرباص A380 لمطار هيثرو

تعتزم “القطرية” تشغيل طائرة ثانية من طراز الـA380 والتي ستسلمها قريباً لخدمة الرحلات المتوجهة إلى لندن

ويأتي تسيير الناقلة القطرية الـA380 والتي تعد أضخم طائرة ركاب في العالم على خط الدوحة- لندن في إطار تعزيز وجودها في سوق المملكة المتحدة، حيث تطلق “القطرية” ست رحلات يومية إلى العاصمة البريطانية، إضافة إلى رحلاتها المباشرة إلى كل من إدنبره ومانشستر.

كما تعتزم “القطرية” تشغيل طائرة ثانية من طراز الـA380 والتي ستسلمها قريباً لخدمة الرحلات المتوجهة إلى لندن ابتداء من ديسمبر المقبل.

وتتميّز الطائرة بتصميم فريد مؤلف من 517 مقعداً موزعةً على ثلاث درجات هي الدرجة الأولى والتي تضم 8 مقاعد، ودرجة رجال الأعمال والتي تضم 48 مقعداً، والدرجة السياحية والتي تضم 461 مقعداً تتوزع جميعها على طابقين.

كما توفر الناقلة القطرية باقة واسعة من الخيارات الترفيهية على متن الطائرة مما سيساهم في تعزيز مفهوم خدمات الخمسة نجوم التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية. وتبلغ مساحة كل مقصورة في الدرجة الأولى 90 بوصة مع إمكانية تحويل المقعد إلى سرير مستو بالكامل، إضافة إلى وجود شاشة مسطحة بقياس 26 بوصة لكل مقعد، بينما تبلغ مساحة المقصورة الواحدة على درجة رجال الأعمال 52 بوصة كما يمكن أن يعدل المقعد ليصبح سريراً كاملاً بطول 80 بوصة مع شاشة عرض بقياس 17 بوصة، بينما تتميز مقاعد الدرجة السياحية بدرجة انحناء تصل إلى 7 بوصات إضافة إلى شاشة عرض ترفيهية بقياس 10.6 بوصة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا أن نشهد إنجازا جديدا للناقلة القطرية، حيث تدشن الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها التجارية على متن طائرة الإيرباص A380 الفريدة من نوعها”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.