Booking.com

جاءت “الخطوط القطرية” و”الاتحاد للطيران” ضمن خمس شركات شرق أوسطية مراتب بارزة في قائمة أبرز 100 شركة منافسة عالمياً لعام 2014, والتي تصدرها مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب حيث يأتي هذا تنويهاً بنموها السريع وحضورها على المستوى الدولي, وتبوئها مكانة ريادية على صعيد أسواق رئيسية.

الخطوط-القطرية

قائمة “بوسطن كونسلتينج جروب” لعام 2014 تضم 5 شركات من الشرق الأوسط

وتشمل هذه الشركات علاوة على الخطوط القطرية والاتحاد للطيران, الإمارات العالمية للألمنيوم, واتصالات, وسابك, والسويدي إلكتريك.

وتأتي هذه القائمة ضمن تقرير أصدرته مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب يسلط الأضواء على نماذج الأعمال والاستراتيجيات المبتكرة, والتحديات الجديدة في الأسواق الناشئة، وهو بعنوان “إعادة تعريف ديناميات التنافسية العالمية: قائمة مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب للشركات المنافسة عالمياً لعام 2014”.

كما يسلط التقرير الضوء أيضاً على مقومات تحقيق هذه الشركات للنجاح بسرعة عبر تطوير قدراتها على نحو يتعدى معايير التصنيع منخفض التكلفة.

تعد هذه النسخة السادسة من التقرير حيث دأبت مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب على إصداره منذ عام 2006 بهدف تحديد الشركات المائة الأسرع نمواً في الأسواق الناشئة, والتي تلعب دوراً مؤثراً على الاقتصاد العالمي من خلال نجاحها خارج دولها.

وتعكس قائمة هذا العام التغير الذي طرأ على ملامح الاقتصاد العالمي حيث شمل التقرير هذا العام عدداً من الأسواق الناشئة هو الأكبر مقارنة مع الإصدارات السابقة, وتضم القائمة شركات من 18 دولة أي 8 دول إضافية مقارنة مع الإصدار الأول الذي صدر خلال عام 2006 بما فيها قطر والسعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت