Booking.com

يناقش قادة قطاعات صناعة الطيران والطيران التجاري والدفاع والفضاء خلال النسخة الثانية من القمة العالمية لصناعة الطيران التي تستضيفها أبوظبي في السابع من أبريل المقبل أهم القضايا التي تواجه هذه القطاعات.

aerospace-summit

انطلاق القمة العالمية لصناعة الطيران في 7 أبريل المقبل

وتمثل القمة التي تستضيفها مبادلة ممثلة بقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في فندق سانت ريجيس في جزيرة السعديات بتنظيم مجموعة ستريم لاين للتسويق منتدى دوليا حصريا لكبار قادة صناعة الطيران، وستركز على التحديات التي تواجه نمو القطاع والتكيف مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية العالمية.

ومن المتوقع أن تستقطب القمة التي تستمر يومين حوالي ألف مشارك من كبار المسئولين التنفيذيين في قطاع صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم مما يجعل منها إحدى أهم منتديات القطاع خلال العام 2014.

وقال حميد الشمري المدير التنفيذي لصناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة مبادلة خلال اللقاء الإعلامي الذي أقيم في لندن قبل انطلاق أعمال القمة: “إننا نتطلع إلى استضافة نظرائنا وشركائنا في أبوظبي بهدف تبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة الطيران، وبما يضمن تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي لقطاع صناعة الطيران والفضاء والدفاع”.

وأضاف: “انه منذ تنظيم النسخة الافتتاحية لهذا الحدث في العام 2012 أصبحت القمة العالمية لصناعة الطيران إحدى المناسبات التخصصية الرائدة في العالم لكبار المديرين التنفيذيين من مختلف قطاعات هذه الصناعة ومن المتوقع أن تشهد القمة هذا العام أيضا مستوى أعلى من التمثيل من الأسواق الناشئة”.

وأوضح أن أبوظبي تمكنت على مدى السنوات القليلة الماضية من تطوير قدراتها التصنيعية في مختلف جوانب صناعات الطيران والفضا،ء وبرز قطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في مجموعة مبادلة كقصة نجاح، وباتت شركة “ستراتا” إحدى شركات هذا القطاع موردا معتمدا لقطع غيار الطائرات لكبرى الشركات العالمية ومنها “أيرباص” و “بوينغ” و “لوكهيد مارتن” و “سيكورسكي” .

وقال الشمري: “إننا نطمح أيضا لاكتساب القدرة التي تساعدنا للاستحواذ على مرتبة متقدمة من بين أفضل 10 جهات تعمل في مجال إدارة وتشغيل الأقمار الصناعية من خلال شركة “ياه سات”، وهو الإنجاز الذي وضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة اللاعبين الرئيسيين في صناعة الأقمار الصناعية والفضاء”.

وستغطي القمة مواضيع تتضمن القوة العاملة والتصنيع بالإضافة إلى ورش عمل إستراتيجية متخصصة في قطاع صناعة الطيران بما فيها جلسات مغلقة لقطاع الدفاع ومنتدى للموردين في أبوظبي فضلا عن جلسة خاصة تناقش الشؤون العسكرية والأقمار الصناعية والاتصالات.

كما ستجمع القمة خبراء هذه الصناعة مع بعضهم البعض للإجابة عن التحديات التي تواجه القطاع واستراتيجيات النمو في المستقبل.

كانت القمة الأولى في 2012 قد استقطبت أكثر من 900 من كبار المسئولين التنفيذيين من أكثر من 52 دولة، وستستقطب القمة الثانية في 2014 أيضا ممثلين من الأسواق الناشئة مثل روسيا والهند والصين وأوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت