Booking.com

تم الإعلان اليوم عن تفاصيل القمة العالمية لصناعة الطيران التي ستعقد في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 7- 8 أبريل 2014, والتي سيتحدث فيها عدد كبير من الخبراء العالميين في مجال صناعة الطيران من بينهم جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في طيران الاتحاد, وميرلن هيوسن الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن, وتوني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات.

صناعة الطيران

القمة العالمية لصناعة الطيران في أبوظبي خلال الفترة من 7- 8 أبريل 2014

وستقوم وحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية باستضافة هذه القمة, والتي تمثل منتدى دولي حصري لكبار قادة صناعة الطيران, وذلك في فندق سانت ريجيس في جزيرة السعديات, وبتنظيم مجموعة ستريم لاين للتسويق, والذي يمكن حضوره بدعوة خاصة فقط كونه يجمع كبار الرؤساء التنفيذيين من مختلف قطاعات صناعة الطيران والطيران التجاري والدفاع والفضاء.

ومن المتوقع أن تستقطب القمة حوالي 1,000 من كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع صناعة الطيران من جميع أنحاء العالم, مما يجعل منها احدى أهم منتديات القطاع خلال العام 2014, وستركز على التحديات التي تواجه نمو القطاع والتكيف مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية العالمية.

سيلقي السيد جيمس هوجن,رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في شركة طيران الاتحاد الكلمة الافتتاحية لأعمال القمة, والتي ستتمحور حول كيفية عمل اتفاقيات الشراكة والتعاون على توفير سٌبل جديدة وفعالة للصناعات بهدف تقديم عوائد أفضل.

وكانت شركة طيران الاتحاد قد قدمت إستراتيجية جديدة مميزة في قطاع الطيران أدت إلى تعزيز النمو الرائد للشركة, وذلك من خلال الاستثمار بنسب قليلة في أسهم شركات الطيران في الأسواق الرئيسية حول العالم.

وقال هوجن: “ستمثل القمة أحدي أهم اجتماعات كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع صناعة الطيران والفضاء في العالم خلال 2014, ويسرني أن تكون لي الفرصة لمشاركتهم قصة طيران الاتحاد في الشراكة والتعاون”.

من جانبه أشار بدر سليم سلطان العلماء, الرئيس التنفيذي لشركة “ستراتا للتصنيع”, والتي تقوم بتصنيع قطع الطائرات والتابعة لوحدة مبادلة لصناعة الطيران وتكنولوجيا الاتصالات والخدمات الدفاعية, وعضو المجلس الاستشاري للمنتدى إلى أن النسخة الثانية من القمة ستركز على النجاح الكبير الذي حققته في القمة الماضية قائلاً: “رحبت القمة الاولى التي عقدت في 2012 بأكثر من 900 من كبار التنفيذيين في أبوظبي, وتم وضع جدول أعمال القمة الثانية اعتماداً على نتائج النسخة الأولى.”

وأضاف: “تشهد إمارة أبوظبي تقدماً يؤهلها لأن تصبح مركزاً عالمياً لصناعة الطيران والدفاع والفضاء, وينعكس هذا الأمر في حقيقة أننا نتوقع تمثيلاً أكبر من قبل الأسواق الناشئة خلال القمة في 2014, وسندفع بالمبادرات التي ستحدث فرقاً في شكل القطاع عالمياً. كما ستقدم لنا القمة فرصة مشاركة بعض من ما تعلمناه مع الأسواق الناشئة والمتطورة إضافة إلى الاستماع من الشركات العالمية الرائدة عن أفضل الممارسات التي قامت بتنفيذها”.

من جانبها قالت ليلى علي المهيري المدير العام المساعد لقطاع الإستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني وعضو المجلس الاستشاري للمنتدى, قائلة “يعد الإعلان عن المتحدثين الرئيسيين الخطوة الأولى فقط, وسيتم الإعلان خلال الأشهر القليلة القادمة عن المتحدثين والمشاركين في البرنامج الكامل والواسع للقمة, والذين سيمثلون الشركات والمنظمات الرائدة في القطاعات الرئيسية إضافة إلى قطاعات أخرى للاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات التي تهمنا”.

وستغطي القمة مواضيع تتضمن القوة العاملة والتصنيع بالإضافة إلى ورش عمل إستراتيجية متخصصة في قطاع صناعة الطيران بما فيها جلسات مغلقة لقطاع الدفاع ومنتدى للموردين في أبوظبي فضلاً إلى جلسة خاصة تناقش الشؤون العسكرية والأقمار الصناعية والاتصالات كما ستجمع القمة خبراء هذه الصناعة مع بعضهم البعض للإجابة عن التحديات التي تواجه القطاع واستراتيجيات النمو في المستقبل.

وسيشارك خبراء من الشركات العاملة في الأسواق الناشئة والمتطورة خبراتهم في دعم التصنيع وتحسين معايير سلسلة الإمداد وخلق فرص عمل قيمة للموظفين أصحاب المهارات العالية.

كما ستشهد القمة مبادرة خاصة الغرض منها إلهام الجيل القادم من قادة القطاع, وذلك من خلال إطلاق مبادرة “السفراء الدوليين لصناعة الطيران”, والمصممة لدعم المهنيين في قطاع التعليم في تقديم منهاج دراسي ناجح في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات, وتهدف الى إلهام الطلاب وتوفير معلومات كافية لأولياء الأمور من أجل اتخاذ قرارات تعليمية صائبة تخص أبنائهم.

وقد جذبت القمة الأولى في 2012 أكثر من 900 من كبار المسؤولين التنفيذيين من أكثر من 52 دولة, وستستقطب القمة الثانية في 2014 أيضاً ممثلين من الأسواق الناشئة مثل روسيا والهند والصين وأوروبا الشرقية وأمريكا الجنوبية.

والجدير بالذكر أنه تم إرسال الدعوات الأولية, وسيتم الإعلان عن الرعاة الرسميين وباقي المتحدثين خلال الأشهر القليلة القادمة كما سيكون فريق القمة متواجداً ضمن معرض دبي للطيران من خلال جناح شركة مبادلة للتنمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت