Booking.com

كشفت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات في مطار الكويت الدولي، عن خطة إعادة تشغيل الطيران التجاري التدريجي على عدة مراحل وكافة متطلباتها بما يتوافق مع القوانين الدولية واللوائح في ظل جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد صرح رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح على هامش الاجتماع، إن اللجنة ستتولى مقترحات الجهات ذات الصلة لإعادة التشغيل التدريجي وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية واستعداداتها للعودة وفق الخطة المعتمدة.

كما أوضح الشيخ سلمان الحمود، بصفته رئيس اللجنة العليا، أن من مهام اللجنة اعتماد خطة إعادة تشغيل المطار وفقاً للقوانين الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” والمنظمات الدولية الأخرى ذات العلاقة.

وأضاف أن خطة التشغيل ستتم كذلك وفقاً لقوانين هيئة الطيران المدني الكويتية وقرارات كل من وزارات الخارجية والداخلية والصحة والإدارة العامة للجمارك ذات الصلة بمواجهة جائحة فيروس كورونا.

مبيناً أن اللجنة العليا ستتولى أيضاً الإشراف على تطبيق الخطة المعتمدة للتشغيل بما يحقق القواعد القياسية وأساليب العمل الموصى بها والإجراءات الصحية والأمنية المعتمدة دولياً ومحلياً وقياس فاعليتها بما ينسجم مع الاشتراطات الدولية المطلوبة لمواجهة هذه الجائحة.

وذكر الشيخ سلمان أن الجنة ستتولى كذلك مراجعة وإقرار توصيات دعم قطاع الطيران المدني والجهات ذات الصلة المتأثرين من كوررنا.

شارك برأيك