انطلقت المرحلة الثانية من “الإجلاء الكبير” للمواطنين من الخارج أمس الخميس، حيث من المقرر أن يعود نحو 4200 مواطن ومواطنة إلى البلاد عبر 24 رحلة جوية من جميع بقاع العالم، على أن تستمر اليوم بإعادة 3910 مواطنين على متن 21 رحلة، وغداً عبر 20 رحلة أخرى تنقل 3460 مواطناً كما هو معلن لها.

وقد وصلت أولى رحلات المرحلة الثانية من “الإجلاء الكبير” قادمة من نواكشوط والدار البيضاء على متن طائرة للخطوط الجوية الكويتية تحمل 290 مواطنا.

كما وصلت الرحلة الثانية على متن “طيران الجزيرة” قادمة من عمّان وتحمل 130 مواطنا، ثم وصلت الرحلة الثالثة القادمة من اسطنبول على متن “طيران الجزيرة”، تلتها الرحلة الرابعة على متن “طيران الجزيرة” أيضا والقادمة من عمّان.

بعد ذلك، وصلت الرحلة الخامسة ضمن المرحلة الثانية من الإجلاء على متن طائرة “الخطوط الجوية الكويتية” القادمة من فيينا، ثم الرحلة السادسة وأيضا على متن طائرة “الكويتية” وكانت قادمة من عمّان.

كما وصلت الرحلات من السابعة حتى الثالثة عشرة على متن طيران الشركتين من القاهرة واسطنبول ونيويورك وعمان والإسكندرية.

وكان رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود قد أعلن أن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج تنطلق الخميس 23 أبريل وتستمر إلى السبت 25 أبريل، موضحا أنها تشمل دولا عربية وأجنبية.

شارك برأيكإلغاء الرد