Booking.com

حظرت الكويت دخول الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، لتصبح أول دولة عربية تتخذ هذا القرار، بعد إجراءات مماثلة اتخذتها 3 دول، بعدما كشفت بريطانيا رصد سلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

وقد أفادت الإداراة العامة للطيران المدني في الكويت، في تغريدة عبر تويتر، إنه “بناء على تعليمات السلطات الصحية تم إضافة المملكة المتحدة إلى الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها إلى دولة الكويت”.

ويوم السبت الماضي، فرض رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إجراءات إغلاق صارمة جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا في محاولة لإبطاء تقدم الفيروس.

ومساء الأحد، قررت فرنسا وإيطاليا بهولندا وبلجيكا كثالث دولة تعلن تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا.

والبداية كانت من هولندا التي أعلنت حظر الرحلات الجوية التي تقل ركابا من المملكة المتحدة على أن يظل ساريًا حتى الأول من يناير، كما أعلنت بلجيكا وقف الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا.

وأعلنت فرنسا حظر دخول جميع الوافدين من المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة، وقررت أيرلندا تعليق رحلاتها الجوية مع بريطانيا لفترة لا تقل عن 48 ساعة، وأوضحت أن هذا الاجراء سيعاد تقييمه الثلاثاء القادم على أن تستثنى منه الرحلات البحرية.

كذلك، قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، كما أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تعليق جميع رحلاتها من وإلى بريطانيا، وأتاحت للمسافرين الذين يتوفرون على تذاكر هذه الرحلات الاستفادة من التغيير المجاني للتاريخ و / أو الوجهة إلى أوروبا، أو التعويض عن تذاكرهم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت