Booking.com

تستضيف الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت غدا الاثنين أعمال الاجتماع الثالث لمجموعة السلامة الجوية لإقليم دول الشرق الأوسط الذي ترعاه منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” لبحث سبل تعزيز السلامة الجوية الدولية في المنطقة.

kuwait

السلامة الجوية يبحث سبل تعزيز السلامة الجوية الدولية في الشرق الأوسط

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” قال فالح العنزي مدير إدارة سلامة الطيران في الإدارة العامة للطيران المدني إن الاجتماع يسلط الضوء على آخر التطورات في مجال السلامة الجوية ويستعرض عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بسلامة الطيران المدني في إقليم منطقة الشرق الأوسط مثل خطة السلامة الجوية لدول الإقليم وسبل تطوير الخطط المستقبلية.

وأضاف العنزي أن الاجتماع يناقش إستراتيجية متابعة تطبيق إجراءات السلامة الجوية لدول المنطقة، ويستعرض نتائج عمل مجموعة السلامة لإقليم دول الشرق الأوسط، وأنشطتها الحالية والمستقبلية، وبرامجها فيما يتعلق بورش العمل والتدريب في هذا المجال الحيوي.

وأشار إلى أن الاجتماع يشارك فيه ممثلون عن هيئات الطيران المدني والسلامة الجوية في دول المنطقة، ومن منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” إضافة إلى ممثلين عن الهيئات الدولية والإقليمية المتخصصة بالسلامة الجوية، ومصنعي الطائرات، وخبراء متخصصين في هذا المجال.

وجدير بالذكر أن القاهرة كانت استضافت أعمال المؤتمر الأول للمجموعة الإقليمية للسلامة الجوية لإقليم الشرق الأوسط بالمنظمة الدولية للطيران “الإيكاو” عام 2011، وبحضور ممثلي 12 دولة من بينها مصر والسعودية والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية والعراق وقطر والسودان والأردن ولبنان، وممثلي المنظمات الدولية للطيران المدني بهدف بحث تعزيز مستويات السلامة الجوي.

وفي يونيو 2013  أستضاف الطيران العماني ورشة عمل إدارة السلامة بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) والإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، وذلك في فندق انتركونتيننتال مسقط خلال الفترة من 11-12 يونيو 2013.

ومشاركة كل من الشركة العمانية لإدارة المطارات وايرباص و نيكسس لخدمات العمليات الجوية و ميد اير الدولية (أس أو أس).

عقد هذا اللقاء كجزء من مبادرة المجموعة الإقليمية للسلامة الجوية لإقليم الشرق الأوسط التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي والرامية نحو تعزيز إجراءات السلامة الجوية في المنطقة من خلال تنظيم لقاء الخبراء والمختصين في قطاع الملاحة الجوية بما في ذلك مقدمي خدمات الملاحة الجوية، ومشغلي المطارات، والجهات الرقابية، وسلطات الطيران المدني، وشركات الطيران.

 بهدف إرساء مستويات السلامة الجوية عبر منطقة إقليم الشرق الأوسط بما في ذلك التصدي للتحديات التي تواجه تحقيق هذه المساعي.

حضر هذه الاجتماعات مسئولي إدارة السلامة من شرطة عمان السلطانية، وزارة الدفاع، وزارة النقل والاتصالات، وسلاح الجو السلطاني العماني، والهيئة العامة للطيران المدني إلى جانب بعثات دولية من منطقة الشرق الأوسط.

وعلق وين بيرس الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله: “يسرنا أن نستقبل الوفود المشاركة في ورشة عمل إدارة السلامة بالاتحاد الدولي للنقل الجوي والمنظمة الدولية للطيران المدني”.

أضاف: “سوف يؤدى هذا الحدث الهام إلى تحقيق إسهام كبير في تعزيز سلامة العمليات الجوية والمسافرين في المنطقة”.

مؤكدا وين بيرس على التعاون الوثيق بين الطيران العماني والمنظمات والوكالات الدولية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وإلتزام الشركة الكامل بالمحافظة على سلامة جميع العملاء”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت