Booking.com

تبدأ شركة الخطوط الجوية الكويتية، بدايةً من مطلع الشهر المقبل بتسيير رحلات مباشرة بين الكويت ومدينة شرم الشيخ المصرية بهدف دعم قطاع السياحة في مصر بعد تضرره بشكل كبير في أعقاب حادث تحطم طائرة ركاب روسية أواخر الشهر الماضي.

وقال وزير الإعلام الكويتي، الشيخ سلمان الحمود، إن المبادرة الجديدة جاءت بتوجيهات مباشرة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بهدف تشجيع السياحة في مصر بعد أن أوقفت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى المدينة المصرية بعد سقوط الطائرة الروسية لأسباب أمنية.

ولم يحدد الوزير الحمود جدولاً للرحلات إن كان يومياً أم عدة رحلات في الأسبوع، في وقت كانت رحلات شركة الطيران الحكومية الكويتية إلى مدينة شرم الشيخ موسمية فقط.

وقال الحمود خلال مؤتمر صحافي مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع “نتضامن مع أشقائنا في مصر، خاصة في مجال السياحة، وهذه المبادرة لنقل رسالة من القيادة السياسية والشعب الكويتي إلى مصر، حكومة وقيادة وشعباً، بأننا ندعمكم في كل المجالات، لأن لمصر فضلاً على العرب جميعاً وعلى الكويت بشكل خاص”.

كما أعلن الوزير الكويتي من القاهرة، عن إطلاق عدد من المبادرات الثقافية والبرامج المشتركة، لتعزيز التعاون بشكل رئيسي في مجال السياحة.

وتتسم العلاقة بين مصر والكويت بالترابط الثابت الذي حرصت الكويت على عدم ربطه بأي موقف سياسي أو تغيير في مصر التي عاشت اضطرابات كثيرة خلال السنوات الأربع الماضية، ووقفت إلى جانبها في أصعب المراحل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت