Booking.com

اختتمت دولة الكويت أمس السبت بنجاح، استقبال الرحلات المقررة ضمن المرحلة الثانية من عملية العودة الشاملة لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، وذلك في ضوء تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقد استقبل مطار الكويت الدولي 10500 مواطناً  خلال المرحلة التي استمرت ثلاثة أيام على متن 58 رحلة قادمة من 25 وجهة حول العالم شملت عدة عواصم ومدن عربية وأجنبية على متن طائرات شركتي الخطوط الجوية الكويتية والجزيرة.

وشملت هذه المرحلة رحلات من العاصمة الأردنية عمان، الدار البيضاء، نواكشوط، اسطنبول، فيينا، الاسكندرية، القاهرة، نيويورك، بروكسل، لندن، باريس، مانيلا، بانكوك، داكار، تونس، مالطا، بيروت، لارنكا، تبليسي، باكو، مومباي، دلهي، سراييفو، امستردام وميونخ.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى قد أعلنت أن المرحلة الثانية لخطة عودة الموطنين من الخارج ستكون خلال الفترة من 23 لغاية 25 أبريل الجارى.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية في وقت سابق أن عملية إجلاء المواطنين من الخارج والتي تأتي بتوجيهات أميرية سامية تسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين.

وقال رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في وقت سابق اليوم إن رحلات المرحلة الثالثة ستنطلق بعد غد الاثنين وتستمر ثلاثة أيام.

وأوضح الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحفي أن المرحلة الثالثة ستشمل نحو 35 رحلة متضمنة الوجهات لندن، مطار غاتويك، مانشستر، جلاسكو، دبلن، نيويورك، موسكو، أرمينيا، كييف وحائل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت