Booking.com

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الأمير فهد بن عبدالله إنجاز 69 في المائة من المرحلة الأولى من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة, والتي تستوعب 30 مليون مسافر سنويا.

مطار الملك عبدالعزيز الدولي

السعودية ترفع الطاقة الاستيعابية لمطاراتها إلى 100 مليون مسافر خلال 2020

وقد تفقد الأمير فهد بن عبدالله أمس مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جولة ميدانية للوقوف على سير العمل في المشروع, والتأكد من التزام المقاول بالجدول الزمني المعتمد للانتهاء من مراحل تنفيذه.

واستمع الأمير فهد إلى شرح مفصل من مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للمشاريع المهندس محمد بن أحمد عابد عن ما تم إنجازه من أعمال في عدد من مرافق المشروع.

وعقب الجولة أكد سموه في تصريح صحفي أن قطاع الطيران المدني في المملكة يحظى بكثير من عناية ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأكد أن الحاجة ملحة اليوم لمواكبة هذه التحولات في الفكر والأساليب الإدارية, والارتقاء إلى مستوى المستجدات الراهنة في ظل ما يتم تحقيقه من إنجازات في هذه المرحلة التي تشمل السماح بدخول مشغلين جويين جدد في السوق السعودية, وإنشاء وتطوير وتوسعة منظومة المطارات الدولية والإقليمية, وإطلاق برامج التخصيص في قطاعات هيئة الطيران المدني, وذلك من خلال التخطيط الجيد بوجود برامج محددة مسبقا قابلة للقياس والتقييم.

وعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني تقرير إستراتيجية الهيئة للعام 2020م الذي اعتمد مؤخرًا تجسيدًا لأهدافها ومبادراتها وأولوياتها ومؤشرات لقياس الأداء، وبرامج إنشاء وتطوير وتوسعة منظومة المطارات الدولية والإقليمية والداخلية التي تبلغ 27 مطارًا, ورفع الطاقة الاستيعابية لمنظومة المطارات في المملكة إلى أكثر من 100 مليون مسافر في العام 2020م.

وألمح رئيس الهيئة إلى أن الهيئة لديها برنامج طموح في تنفيذ الخطط التي وضعتها لتطوير شبكة مطارات المملكة لاستيعاب الزيادة المضطردة في عدد المسافرين ورفع مستوى الخدمات على النحو المنشود, وتمثل تلك الخطط احتياج سوق النقل الجوي وخدماته في المملكة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت