حصلت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية على جائزة أفضل شركة طيران إقليمي رئيسية لفئة الأربع نجوم للعام 2019 للسنة الثانية على التوالي، وقد منحتها لها مؤسسة خبرات المسافرين العالمية APEX خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي أقامته المؤسسة أواخر شهر سبتمبر الماضي في مدينة بوسطن الأميركية.

وتعتمد “أبيكس APEX” في تصنيفها لشركات الطيران العالمية على تجارب وخبرات المسافرين التي تتلقاها من خلال التصويت الإلكتروني عبر تطبيق “TripIt” على الهواتف الخلوية الذي يستخدمه ملايين المسافرين في جميع أنحاء العالم سنوياً، ويقدمون آراءهم حول خدمات شركات الطيران بمختلف جوانبها.

وتعتبر هذه الجائزة مقياساً عالمياً رفيع المستوى للتميز في قطاع صناعة النقل الجوي، وتأخذ في اعتبارها تقييم معيار جودة الخدمات الجوية المقدمة على الطائرة، مثل خدمات الطعام والشراب ووسائل الترفيه ومستوى الراحة في مقصورات الركاب، وغير ذلك من الخدمات والمميزات التي يهتم بها ركاب الطائرات.

وقد قام المسافرون بتقييم أكثر من مليون رحلة جوية لنحو 500 شركة طيران عالمية خلال الفترة ما بين 1/7/2017 حتى 30/6/2018 وأعلنت نتائج التقييم بعد ذلك.

وأشارت مؤسسة “APEX” إلى أن الملكية الأردنية تنافست مع 500 شركة طيران عالمية، حيث استطاع المسافرون الذين استخدموا طائرات الملكية الأردنية الإدلاء بأصواتهم الكترونياً خلال الفترة المذكورة.

وأوضحت المؤسسة أن 14% فقط من شركات الطيران المرشحة لجائزة الأربع نجوم حصلت على أصوات أهلتها للدخول في المنافسة على الجائزة بمرحلتها النهائية، فيما حصلت 9 % من شركات الطيران التي تتنافس على جوائز الخمس نجوم على الأصوات اللازمة للمشاركة بالمنافسة.

يذكر أن الملكية الأردنية كانت قد فازت بهذه الجائزة للمرة الأولى عام 2017 خلال حفل إعلان الجوائز الذي أقيم في ولاية كاليفورنيا الأميركية .

شارك برأيكإلغاء الرد