Booking.com

AME أعلنت الملكية الأردنية أنها وفرت لمسافريها اعتباراً من يوم غد الخميس 1 ابريل 2010، خدمة جديدة تمكنهم من إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة الكترونياً من منازلهم أو مكاتبهم أو فنادقهم أو أي مكان آخر موصول بشبكة الإنترنت ، وذلك في إطار خطة الشركة المتواصلة لأتمتة وتبسيط مختلف إجراءات السفر.

الملكية الأردنيةأصبح بمقدور المسافرالحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة قبل 24 ساعة من موعد رحلته من خلال الموقع الإلكتروني للملكية الأردنية بإتباع سلسلة من الخطوات البسيطة التي تبدأ باختيار بلد الانطلاق , إدخال رقم التذكرة أو رقم الحجز أو رقم المسافر الدائم بالإضافة إلى الاسم الأخير للمسافر واختيار المقعد ، ومن ثم طباعة بطاقة الصعود (Boarding Pass) ، إما مباشرةً أو عن طريق إرسال المعلومات إلى البريد الإلكتروني الخاص به ليقوم بطباعتها في الوقت الذي يناسبه قبيل الرحلة.

وتعتبر هذه الخدمة إحدى مشاريع الاتحاد العالمي للنقل الجوي (أياتا) الرامية لتبسيط إجراءات السفر والتي تعد الملكية الأردنية رائدة في تبنيها وتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط ، حيث أتاحت الشركة هذه الخدمة في المرحلة الأولى للمسافرين من عمان إلى جميع وجهاتها العالمية باستثناء المتوجهين إلى محطات الشركة في الولايات المتحدة الأميركية والتى سيتم تفعيلها قريباً، فيما ستطال جميع المحطات الأخرى في المراحل اللاحقة.

يمكن للمسافرين الذين يصلوا إلى المطار وبحوزتهم بطاقة الصعود الالكترونية أن يتخذوا طريقهم مباشرةً إلى بوابة الصعود بعد ختم جوازات سفرهم من قبل الجهات المختصة دون المرور بإجراءات السفر التقليدية، فيما يستطيع المسافرون الذين يحملون حقائب ثقيلة التوجه إلى الكاونترالمخصص لاستقبال أمتعة المسافرين الذين قاموا بإصدار بطاقاتهم مسبقاً وذلك للعمل على إدخال عددها وأوزانها من قبل موظف المطار و استصدار بطاقات الحقائب (Baggage Tag) والحصول على الأرقام الخاصة بها . علماً بأن هذا الكاونتر يتم إغلاقه قبل ساعة واحدة من موعد الرحلة.

وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس أن الملكية الأردنية تسعى وبشكل دائم إلى تحسين الخدمات التي تقدمها لمسافريها من خلال مواكبة التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في صناعة النقل الجوي، مشيراً إلى التقدم اللافت الذي حققته الشركة في مجال أتمتة جميع إجراءات السفر بفضل البنية التحتية المتطورة التي تتميز بها شبكتها الالكترونية.

وأضاف أن إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة إلكترونياً سيمكن المسافرين من اختصار الوقت الذي يحتاجونه لإنهاء إجراءات سفرهم ويجنبهم الوقوف في صفوف الانتظار لفترات طويلة للحصول على هذه البطاقة، داعياً المسافرين إلى زيارة الموقع الالكتروني للشركة والإطلاع على المزيد عن تفاصيل هذه العملية ولا سيما تعليمات أوزان حقائب اليد المسموح بها على الطائرة والاحتفاظ بنسخة من بطاقة الصعود لتجنب التأخير الذي قد يحدث في المطار.

ويتيح موقع الملكية الأردنية الالكتروني للمسافر استكمال جميع إجراءات سفره ذاتياً بدءً من منزله وحتى جلوسه على مقعده في الطائرة، حيث يستطيع حجز رحلته بنفسه واختيار مقعده المناسب و شراء تذكرته بواسطة البطاقة الائتمانية بالإضافة إلى الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة الكترونياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت