Booking.com

قررت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رفع عدد رحلاتها الجوية بين مدينتي عمان والكويت من 10 رحلات إلى 14 رحلة أسبوعياً حيث ستبدأ الشركة بتسيير رحلتين يومياً بين العاصمتين الأردنية والكويتية اعتبارا من شهر أبريل المقبل.

Royal-Jordanian

“الملكية الأردنية” تسير رحلتين يومياً بين عمان والكويت بدءاً من شهر أبريل المقبل

وأوضح المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث باسم الشركة باسل الكيلاني أن تعزيز حركة النقل الجوي بين عمان والكويت يأتي استجابة للطلب المتنامي على السفر جواً بين البلدين خلال فصل الصيف.

مشيراً إلى أن عدد الرحلات الجوية بين عمان والكويت سيصل إلى ثلاث رحلات يومياً في موسم الذروة الواقع بين الأول من شهر يونيو، وحتى منتصف شهر سبتمبر القادم.

وأكد أن الكويت تُعد واحدة من أكثر الوجهات العاملة على شبكة الملكية الأردنية نشاطاً بالنظر إلى عمق علاقات التعاون القائمة بين الأردن ودولة الكويت الشقيقة على مختلف الصعد.

لافتاً إلى ضخامة حجم الاستثمارات الكويتية الموجودة في الأردن، والذي يرفع الطلب على السفر بين البلدين لخدمة فئة رجال الأعمال فضلاً عن خدمة الجالية الأردنية والعربية في الكويت وكذلك الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن.

وقال الكيلاني أن الأردن أصبح بفضل الله وحالة الاستقرار والأمن التي تتمتع بها المملكة مقصداً سياحياً مفضلاً لدى الأشقاء الخليجيين عموماً لاسيما الإقبال المتزايد على السياحة العائلية والعلاجية والترفيهية وسياحة المؤتمرات.

مؤكداً حرص الملكية الأردنية على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين على مقطع عمان الكويت باستخدام طائراتها الحديثة من عائلة أيرباص 320، والتي تتمتع بالمواصفات المطلوبة من حيث مستوى الراحة والترفيه الذي يتطلع إليه المسافرون.

وبيّن أن آلاف المسافرين الكويتيين يستخدمون “مطار الملكة علياء الدولي” كنقطة عبور ترانزيت ملائمة للانطلاق منها إلى وجهات أخرى على شبكة الملكية الأردنية خصوصاً إلى مدن أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وشمال إفريقيا.

مشيراً إلى أن الشركة ستعلن قريباً عن رفع عدد رحلاتها إلى وجهات أخرى على شبكتها الجوية لاسيما في منطقة الخليج العربي.

وجدير بالذكر أن شركة طيران الملكية الأردنية أعلنت االخميس الماضي إنها ستعلق رحلاتها إلى ثلاث محطات غير مجدية اقتصاديا لتقليص خسائرها.

وقالت الملكية الأردنية في بيان إنها ستوقف رحلاتها الجوية لمدينة الإسكندرية من شهر ابريل المقبل وإلى كولومبو وميلانو اعتبارا من الشهر الذي يليه، وأوضحت الشركة أن القرار جاء بعد ما أظهرته نتائج الشركة التشغيلية لعام 2013.

 وأعلنت الملكية عن خسائر في العام الماضي بلغت 38.7 مليون دينار أي 54.5 مليون دولار مقارنة مع أرباح بلغت 1.11 مليون دينار في 2012، وعزت ذلك إلى الظروف السياسية في المنطقة وارتفاع أسعار الوقود.

وجرت خصخصة الملكية الأردنية التي يتألف أسطولها من أكثر من 30 طائرة عندما باع الأردن 71% منها لمستثمرين عرب وأجانب في اكتتاب عام في أواخر 2007 لتصبح أول ناقل رسمي عربي تتم خصخصته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.