Booking.com

احتفلت شركة “بوينج” و”الخطوط الجوية الملكية الأردنية” أمس بتسليم الطائرة الأولى من طراز “787 دريملاينر”، ومن المقرر أن تلعب الطائرة دوراً محورياً في دعم الخطة الإستراتيجية للشركة الرامية إلى تحديث أسطولها.

الملكية الاردنية

طائرات “بوينج 787 دريملاينر” سوف تشكّل حجر الأساس ضمن خطط تحديث أسطول الملكية الأردنية

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الملكية الأردنية ناصر اللوزي: “نحن سعداء بانضمام هذا الطراز المتطور إلى أسطول الملكية الأردنية والذي يعتبر انجازاً كبيراً لتبدأ معهُ الشركة حقبة جديدة في تاريخ الطيران المدني الأردني”.

وأضاف أن هذه الطائرات ستُدخِل الملكية الأردنية إلى مرحلة هامة، وستشكلُ خطوة سيكون لها كل الأثر الايجابي على دفع مسيرة الناقل الوطني للأردن إلى الأمام سواء من ناحية الخدمات المقدمة للمسافرين أو من ناحية شبكة الخطوط التي تخدمها، وهذا يدعو للتفاؤل بمستقبل أفضل للملكية الأردنية وقدرة أكبر على المنافسة في سوق صناعة النقل الجوي الإقليمي والعالمي.

وتعتبر 787 الطائرة الأكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم حيث تشكّل المواد المركّبة نسبة 50% من وزن هيكلها الأساسي بما في ذلك الجسم والجناحين، وإضافة إلى توفير المسافات التي يمكن للطائرات كبيرة الحجم أن تقطعها في طائرة متوسطة الحجم، وستضمن طائرة 787 للملكية الأردنية كفاءة لا تضاهى في استهلاك الوقود من خلال استخدام كميات أقل بنسبة 20% من الوقود مقارنة مع الطائرات ذات الحجم المماثل لها اليوم.

وكانت الملكية الأردنية قد حصلت على هذه الطائرة من خلال شركة التأجير “AerCap” لتصبح ثاني شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط تقوم بتشغيل طائرات 787 بعد “الخطوط الجوية القطرية“.

وستقوم الملكية الاردنية بتخصيص مواصفات طائرتها “دريملاينر” لاستيعاب 24 مقعداً في درجة رجال الأعمال و246 مقعداً في الدرجة السياحية. وسيشهد عملاء الملكية الأردنية من جميع الفئات تحسينات على بيئة المقصورة، مثل مصابيح إنارة من نوع LED، ونوافذ كبيرة، وصناديق علوية أكبر، مع ارتفاع أقلّ للمقصورة وأنظمة تهوية محسّنة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى.

وحتى الآن تم تسليم أكثر من 180 طائرة من طراز دريملاينر لعشرين عميلاً في جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.