Booking.com

قامت شركات الطيران الإماراتية الوطنية طيران الإمارات، الاتحاد للطيران، فلاي دبي والعربية للطيران، بتشغيل نحو 36384 رحلة طيران خلال نوفمبر 2018، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن “أوه إيه جي” المتخصصة في تحليل بيانات الطيران.

وقد أشارت البيانات الشهرية إلى أن الناقلات الوطنية شغلت متوسط 1212 رحلة طيران يومياً ربطت دولة الإمارات مع العالم، انطلاقاً من شبكة محطاتها على مستوى العالم.

  • طيران الإمارات
    وأظهرت البيانات أن “طيران الإمارات” شغلت 15819 رحلة طيران منتظمة خلال نوفمبر الماضي، والتي شكلت 43.5% من إجمالي عدد الرحلات التي شغلتها شركات الطيران الوطنية خلال الفترة ذاتها.
  • الاتحاد للطيران
    وأشارت البيانات إلى أن إجمالي عدد رحلات “الاتحاد للطيران” قد بلغ 7257 رحلة، كما استحوذت الناقلة على 20% من إجمالي الرحلات المشغلة من قبل الناقلات الأربع.
  • فلاي دبي
    كما بلغ عدد رحلات شركة “فلاي دبي”، نحو 6455 رحلة طيران، وشكل عدد رحلات الناقلة ما نسبته 17.7% من إجمالي الرحلات للشركات المحلية.
  • العربية للطيران
    وشغلت العربية للطيران انطلاقاً من مراكزها في الشارقة ومصر والمغرب، نحو 6853 رحلة جوية، والتي شكلت 19% من إجمالي عدد الرحلات الوطنية.
  • مطارات الإمارات
    واستقبلت مطارات الدولة خلال الأشهر الإحدى عشر الأولى من العام الجاري 118 مليون مسافر، مقارنة مع 115 مليون مسافر بنمو 2.5%، بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.

وأشارت البيانات إلى أن الحركة الجوية بلغت في 11 شهراً 769.4 ألف حركة، مقارنة مع 809.7 ألف حركة في الفترة نفسها من العام الماضي، أما في نوفمبر، فبلغت الحركة الجوية 68902 حركة، مقارنة مع 70574 حركة في نفس الفترة من العام الماضي.

وعلاوة على ذلك، ضمت شركات الطيران الوطنية الأربعة 25 طائرة جديدة خلال الشهور ال 11 الأولى من العام الجاري، منها 8 طائرات في نوفمبر.

وأظهرت بيانات التسليم أن الناقلات الوطنية، تسلمت بشكل مباشر 16 طائرة من طراز “بوينج”، مقارنة مع 9 طائرات من طراز “إيرباص”، حيث بلغت القيمة الإجمالية لهذه التسليمات نحو 8.56 مليار دولار، بما يعادل 31.4 مليار درهم وذلك حسب الأسعار الدفترية لعام 2018.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت