Booking.com

تسير الناقلات الإماراتية الوطنية الاتحاد للطيران، طيران الإمارات وفلاي دبي، رحلات إجلاء إلى 32 وجهة في العالم لإعادة المسافرين والزوار والمقيمين في دولة الإمارات إلى بلدانهم بسبب القيود المفروضة على الطيران جراء تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتعتزم شركات الطيران الإماراتية بذل قصارى جهدها بالتنسيق مع حكومات دول في العالم لإعادة رعاياها المتواجدين في دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يرغبون في العودة إلى أوطانهم.

وتواصل الناقلات نقل المواطنين الإماراتيين الراغبين في العودة إلى الدولة، مع مواصلة استخدام طاقة الشحن على هذه الطائرات في جلب البضائع والمعدات والأدوات الطبية والمواد الغذائية إلى الدولة.

ويسمح فقط لمواطني هذه الوجهات وأولئك الذين يستوفون شروط الدخول بالصعود إلى الطائرة، حيث يتعين عليهم تلبية متطلبات وشروط الدخول إلى الدولة التي يسافرون إليها.

وفي الوقت ذاته، تشغل الناقلات الوطنية باستخدام أساطيلها الحديثة المخصصة للشحن أو بعض طائرات المسافرين رحلاتها إلى نحو 89 وجهة في العالم من أجل نقل السلع إلى دولة تضررت من الوباء، إضافة إلى نقل المواد من وإلى الإمارات.

وتُشغل “طيران الإمارات” عدداً محدوداً من رحلات طيران الركاب لنقل المسافرين إلى الخارج من الإمارات إلى بعض الوجهات والتي تصل إلى 12 دولة في الوقت الحالي.

وتنطلق رحلات الإجلاء التي تشغلها “الاتحاد للطيران” من أبوظبي إلى 12 وجهة تقريباً، وقد بدأت الاتحاد بتشغيل رحلات إجلاء لإعادة المسافرين العالقين في الإمارات بسبب القيود المفروضة على الطيران إلى أوطانهم ولدعم برنامج الأمن الغذائي في الإمارات عبر استخدام طائرات نقل الركاب لنقل البضائع، وتهدف الشركة إلى زيادة عدد الرحلات، بشرط موافقة الحكومات الأجنبية الأخرى.

وبدورها، أعلنت “فلاي دبي” أن المقيمين والزوار من 13 دولة والمتواجدين حالياً في دولة الإمارات يمكنهم الآن العودة إلى بلدانهم الأصلية في رحلات عودة، وسيتم تشغيل جميع رحلات الاتجاه الواحد من مطار دبي الدولي المبنى 2 وتخضع جميع الرحلات للموافقات الحكومية ولن تعمل إلا إذا تم الحصول على الموافقات، بينما يسمح للمواطنين الإماراتيين بالسفر على رحلات العودة.

وتقوم فلاي دبي أيضاً مع رحلاتها بشحن البضائع الأساسية في عنبر الشحن للطائرة و في الاتجاهين، وبهدف دعم التجارة ونقل الإمدادات الطبية عبر شبكتها خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت