Booking.com

تعزز مؤشرات النمو التي تشهدها شركات الطيران الإماراتية جدارتها بحجز مقعد لها بين أضخم 10 أساطيل جوية لنقل الركاب في العالم خلال السنوات المقبلة حتى العام 2020, وهذا ما أكدته الناقلات “طيران الإمارات”, و”الاتحاد”, و”فلاي دبي” على هامش معرض “دبي للطيران 2013” بصفقات إجمالية بلغت 4 .177 مليار دولار.

الناقلات الإماراتية

العربية للطيران ستقوم بإطلاق وجهة أخرى في المملكة قبل نهاية العام الجاري

ووقعت “طيران الإمارات” صفقتين لشراء 200 طائرة “بوينغ” و”ايرباص” ب 99 مليار دولار,  و”فلاي دبي” صفقة شراء 111 بوينغ ب 4 .11 مليار دولار, و”الاتحاد” 199 طائرة “بوينغ” و”ايرباص” ب67 مليار دولار.

وأعلنت “طيران الإمارات” خططها لرفع أسطولها إلى 400 طائرة حتى عام 2020 مقارنة ب 210 طائرات في الوقت الراهن حسب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم, الرئيس الأعلى للمجموعة رئيس اللجنة العليا لاستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020”.

وتسافر “طيران الإمارات” إلى 134 وجهة في 77 دولة في الوقت الحالي, وتسير وفق خطة لزيادة عدد الطائرات بمعدل 15 طائرة كل سنة.

وارتفع اسطول “طيران الاتحاد” إلى 83 طائرة في الوقت الحالي مقارنة ب22 طائرة في العام 2006 وتسير رحلاتها إلى 96 وجهة حول العالم, وكان الناقل الوطني قد طلب 199 طائرة “بوينغ” و”ايرباص” جديدة لمواكبة خطة النمو التي تتطلع لها.

وكشفت إحصاءات رسمية صادرة عن شركة “الاتحاد للطيران” أن عدد المسافرين عبر ناقلاتها وصل إلى نحو 54 مليون مسافر منذ إطلاق عملياتها قبل 10 سنوات حيث أصبحت واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في تاريخ الطيران التجاري.

ويبلغ عدد طائرات أسطول “فلاي دبي” 35 طائرة بنهاية العام الجاري 2013 منها 14 مزودة بدرجة رجال الأعمال الجديدة, وتتسلم فلاي دبي التي تتخذ من المبنى 2 من مطار دبي الدولي مقراً لها 50 طائرة جديدة من طراز بوينغ 800-373 بحلول العام 2015.

وأضافت فلاي دبي 16 وجهة جديدة لترتفع إلى ,65 ومن هذه الوجهات المالديف وحائل والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية, وأوديسا في أوكرانيا, وجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان, وسيالكوت وملتان في باكستان, وفولغوغراد وكرازنودار في روسيا, وغيرها.

كما ضاعفت عدد وجهاتها في روسيا الاتحادية إلى 8 نقاط وأضافت وجهة سياحية جذابة متمثلة بأوديسا في أوكرانيا لترفع عدد وجهاتها هناك إلى 4, وأكملت مسيرة التوسع في مجلس التعاون بالوصول إلى نقاط جديدة في كل من عمان والسعودية وزيادة معدل الرحلات إلى الكويت, وزادت الناقلة عدد رحلاتها إلى رحلتين يومياً إلى وجهتيها في العاصمتين الأوكرانية والسريلانكية كييف وكولومبو بما أسهم في زيادة أعداد المسافرين عبر شبكتها .

ونجحت “العربية للطيران” منذ بداية العام الجاري بإطلاق رحلات جديدة إلى 8 وجهات في مختلف الدول مثل مدينة الهفوف في المملكة العربية السعودية, وستقوم بإطلاق وجهة أخرى في المملكة قبل نهاية العام الجاري, وقمنا بإضافة عدد كبير من الرحلات إلى الوجهات الحالية.

وستتسلم الناقلة خلال شهر ديسمبر طائرتين جديدتين ما سيزيد من حجم الأسطول الحالي إلى 37 طائرة, وستعمل “العربية للطيران”, وبشكل دائم إلى توسعة أعمالها والدخول في شراكات جديدة من شأنها أن تعطي العميل قيمة إضافية للمال وفي الوقت نفسه ضمان عائد جيد للمساهمين.

وقامت “العربية للطيران” بنقل ما يزيد على 37 مليون مسافر خلال عشر سنوات, ويتألف أسطول الناقلة من 35 طائرة تعمل إلى 87 وجهة انطلاقا من 3 مراكز عمليات إقليمية في الإمارات والمغرب ومصر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.