Booking.com

دشَّنت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية شعارها الجديد، وأعلنت عن الناقلات الجوية المعتمدة للرحلات الداخلية للعام 2016م، وذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس الهيئة سليمان الحمدان في الصالة الخامسة بمطار الملك خالد الدولي أمس الثلاثاء.

وأوضح أن “الخطوط الجوية السعودية” و”السعودية الخليجية” و”طيران ناس” و”نسما للطيران” هي الشركات المعتمدة للرحلات داخل المملكة فيما لم يشمل الإعلان الإشارة إلى “طيران المها”.

وقال الحمدان: “أبوابنا مفتوحة لكل الشركات العالمية لدخول سوق الطيران السعودي”.

وأشار إلى أن شركة “نسما للطيران” ستشغل أول رحلة من “مطار حائل” المطار المحوري لشمال المملكة في مارس المقبل، وقال أنه تتم دراسة مطار محوري لجنوب المملكة سيعلن عنه في حينه.

وأضاف الحمدان أنه تم إنشاء مكتب تنفيذي جديد في صالة ٥ بمطار الرياض ومكتب تنفيذي جديد في مطار المدينة، مشيراً إلى أن المطار الجديد في أبها سيستوعب ٥ ملايين مسافر سنويا.

وأوضح أن مطار جدة الجديد سيستوعب ٣٠ مليون مسافر سنوياً في المرحلة الأولى، كما تم تخصيص العمل في الهيئة، وذلك لا يعني بأي حال من الأحوال إبعاد الكوادر الحالية عن المشهد.

ومن جهة أخري أعلن مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس مديري شركة الطيران المدني السعودي القابضة فيصل الصقير عن إستراتيجية الخصخصة في الهيئة مشيرا إلى أنها تستهدف تحويل جميع المطارات في المملكة وبعض قطاعاتها إلى شركات مملوكة بالكامل للهيئة.

وأوضح الصقير أن مطار الملك خالد الدولي سيتم تخصيصه في الربع الأول من 2016، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في الربع الثاني من عام 2017، ومطار الملك فهد الدولي في الربع الثالث من 2017، اما مجموعة المطارات الأقليمة والداخلية فسيتم ذلك على شكل مجموعات خلال الفترة 2018 – 2020.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت