Booking.com

عقد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، مؤتمراً صحفياً أول أمس في مبنى البريميم في مطار الدوحة الدولي حضره أكثر من 150 من ممثلي وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم الذين حضروا إلى قطر لمشاهدة أولى طائرات A350 XWB، حيث إن الناقلة القطرية هي أول شركة طيران تستلم وتشغل هذا الطراز من الطائرات.

الخطوط القطرية تتسلم أولى طائرات A350 XWB

الخطوط القطرية تتسلم أولى طائرات A350 XWB

حضر المؤتمر النائب التنفيذي لرئيس قسم البرامج في شركة ايرباص ديديه أفرارد، ورئيس وحدة المحركات المدنية الكبيرة في شركة رولز رويس أيريك شولز اللذان حضرا تسليم الطائرة رسميا في وقت سابق في حفل أقيم في ديسمبر في مركز ايرباص لاستلام الطائرات في مدينة تولوز بفرنسا.

وبهذه المناسبة قال الباكر نحن مستعدون لبدء تشغيل طائرات A350 ويسرنا أن نقدم مستوى آخر من الخدمة لمسافرينا على متن طائرات أسطولنا المتنامي. وتمتاز طائرات A350 بتصميمها الهندسي الحديث، والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيها إضافة إلى سعتها، ما يجعلنا نفخر بانضمام طائرة A350 لأسطول الخطوط الجوية القطرية.

وفي أعقاب المؤتمر الصحفي أتيحت الفرصة للصحفيين للالتقاء بالرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والقيام بجولة على متن الطائرة الجديدة.

وبصفتها أول شركة طيران تستلم طائرات A350 XWB ، ستكون الخطوط الجوية القطرية الشركة الوحيدة في العالم التي ستشغل هذه الطائرات في المستقبل القريب، كما أن الشركة ساهمت بشكل كبير في التصميم الحديث العالي المستوى لهذه الطائرة بالشراكة مع شركة ايرباص المصنعة لها وشركة رولز رويس المصنعة لمحرك الطائرة.

وسيتم تشغيل أول رحلة تجارية لهذه الطائرة الى فرانكفورت في 15 يناير 2015.

وتضم طائرة الإيرباص A350 XWB درجتين على متنها: رجال الأعمال المؤلفة من 36 مقعداً موزعة كالتالي 1-2-1، والدرجة السياحية المؤلفة من 247 مقعداً والموزعة كالتالي 3-3-3. وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرة مسطحة بالكامل واحتوائها شاشة تلفزيونية بحجم 17 بوصة.

بالصور.. الناقلة القطرية تتسلم أولى طائرات A350 XWB

أما مقاعد الدرجة السياحية فتبلغ المسافة بين المقعد والآخر حوالي 80 سم، وتضم كل واحدة منها شاشة تلفزيونية بحجم 10.6 بوصة ومساحة أكبر بالنسبة الى المقاعد المطلة على النوافذ بفضل التصميم العمودي لحائط الطائرة من الداخل.

وقد صُمم 70% من الهيكل الخفيف لهذه الطائرة من مواد حديثة تشمل مواد مركبة (53%) إضافة إلى التيتانيوم والألومنيوم. كما يقلل هيكل الطائرة المصنوع من البلاستك المعزز بالألياف الكربونية المبتكرة والجديدة بالكامل استهلاك الوقود ويسهل عملية الصيانة.

ويضم أسطول الخطوط الجوية القطرية طرازات مختلفة من طائرات الإيرباص، فإضافة إلى طائرات الإيرباص A350، يضم الأسطول الحالي طائرات الشحن A320 وA330، وطائرات A319LR. A321 A330. A340، وعائلة طائرات A330.

شارك برأيك