Booking.com

توقع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ارتفاع حركة المسافرين عبر مطارات الإمارات بنسبة 14% خلال موسم السفر الصيفي للعام الحالي 2014، وذلك بالتزامن مع إنجاز عمليات توسعة بمطار أبوظبي الدولي، وتطوير مدرج مطار دبي الدولي اللذين يتوقع الانتهاء منهما قبل بداية الموسم.

مطار دبي الدولي

الإمارات وجهة سياحية جاذبة للسياحة حتى في الصيف لاسيما من الأسواق الخليجية

وقال السويدي إنه من المتوقع أن تسجل الحركة الجوية عبر مطارات الدولة خلال موسم السفر المقبل نمواً يتراوح بين 6,5 و 7% إضافة إلى ارتفاع حركة الركاب.

ويخطط معظم المسافرين للسفر مع نهاية رمضان ما يتصادف مع بدايات شهر أغسطس حتى مطلع شهر سبتمبر الذي سيشهد بداية العام الدراسي الجديد ما يجعل موسم السفر الصيفي لهذا العام يتركز على شهر أغسطس بأكمله.

وأكد السويدي أن مطارات الدولة على أتم الاستعداد لاستقبال موسم السفر حيث ستشهد حركة نشطة للمغادرين للسياحة والسفر إضافة إلى موسم عودتهم في سبتمبر فضلاً عن القادمين من الخارج إلى الدولة وذلك بغرض السياحة حيث أصبحت الدولة وجهة سياحية جاذبة للسياحة حتى في الصيف لاسيما من الأسواق الخليجية.

وأشار إلى أنه سيتم إنجاز مدرج دبي الجديد بعد تجديده قبل موسم السفر، وذلك نهاية شهر يوليو المقبل ليعود المطار إلى طبيعته من ناحية القدرة الاستيعابية مشيراً إلى أن المدرج الجديد سيزيد من القدرة الاستيعابية للمطار.

وكان مطار دبي الدولي قد أعلن عن إغلاق أحد مدارج المطار لمدة 80 يوماً بهدف صيانة وترقية المدرج.

ولفت السويدي إلى أن مطار آل مكتوم الدولي أصبح يشهد حركة كبيرة من المسافرين الأمر الذي يعزز من القدرة الاستيعابية لمطارات الدولة مقارنة بالأعوام الماضية إضافة إلى أن مطار أبوظبي الذي يشهد حالياً عمليات توسعات ستزيد من قدرته الاستيعابية فضلاً عن القدرة الاستيعابية لبقية مطارات الدولة.

وتسير أعمال التوسعة الحالية في مطار أبوظبي على قدم وساق حيث إنه ستتم زيادة مساحة صالة تسلّم الأمتعة بنسبة 40% إضافة إلى إنشاء 9 مواقف للطائرات ستكون جاهزة مع بدء الموسم في أغسطس ما سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لاسيما في الصيف.

وبين السويدي أن الطاقة الاستيعابية لمطارات الدولة حالياً تصل إلى 100 مليون مسافر.

وحول موسم السفر الحالي قال السويدي إن الموسم الحالي للسفر يشهد تغيراً في الوجهات المحببة للمسافرين حيث ستختلف الوجهات مقارنة بالأعوام الماضية، مشيراً إلى أن حادثتي لندن الأخيرتين جعلت عند بعض المسافرين مخاوف للسفر إليها الأمر الذي جعلهم يغيرون وجهاتهم إلى دول أخرى.

وأكد أن حملة “نحب سماءنا” التي أطلقتها الهيئة في السابق مستمرة في تقديم النصائح للمسافرين أثناء استخدام نظام الطيران المدني بالدولة حيث توجد جميع النصائح على الموقع الإلكتروني إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدمت هيئة الطيران المدني نصائح متعددة من خلال حملة “نحب سماءنا” منها تجنب المواد المحظورة أو حمل أمتعة الآخرين والتدخين، والحالة الصحية للمسافر والتعاون مع الأمن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت