Booking.com

يدخل إضراب مضيفي الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” الأحد في يومه الخامس على التوالي، مما تسبب للشركة في إلغاء %20 من رحلاتها.

الخطوط الجوية الفرنسية إير فرانس

وأكدت شركة “إير فرانس” في بيانٍ لها أنها تحاول تأمين أكثر من 80% من رحلاتها، رغم وجود صعوبات في تكوين الطواقم، والتي من شأنها أن تحد من عدد الركاب في كل رحلة، وذلك لأن الدواعي الأمنية تستوجب وجود مضيف على الأقل لكل بابين في الطائرة، إضافةً إلى موظف لكل 50 راكباً، لافتة إلى أنها لا تستبعد عمليات إلغاء وتأخير للرحلات في الدقيقة الأخيرة.

وقال بيار أوليفييه باندي المدير العام المساعد لشركة “إير فرانس” أنه أُلغيت رحلة على نحوٍ مفاجئ يوم الجمعة الماضي كانت ستقلع من مطار “رواسي” في باريس باتجاه نيودلهي.

وشهد مطار “شارل ديغول” الفرنسى مساء الجمعة، إلغاء 139 رحلة طويلة ومتوسطة فى اليوم الثالث من الإضراب ، كما سجل مطار “أورلي” إلغاء 20 % من إجمالي الرحلات، وتم تسيير 93 % من الرحلات الطويلة و76 % من الرحلات المتوسطة.

ويأتي إضراب مضيفو الخطوط الفرنسية تطبيقاً لقرار نقابة مضيفي الشركة بالإضراب عن العمل حتى يوم الثلاثاء 2 أغسطس المقبل، والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 35 %، وذلك إحتجاجاً من النقابة على قرار إدارة الشركة بتجديد الإتفاق الإداري الذي يحدد قواعد العمل والرواتب والتطور المهني الساري لمدة 17 شهراً، معتبرة أن الفترة المقترحة.

شارك برأيك