Booking.com

افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة صباح اليوم “معرض أبوظبي للطيران الخاص 2014“.

abu-dhabi-air-expo-2014

سلطان بن طحنون يفتتح معرض أبوظبي للطيران الخاص 2014

ويقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويعد المعرض الأسرع نموا للطيران العام في المنطقة.

وقام معاليه بجولة أطلع خلالها على عدد من الطائرات الرابضة على أرض المعرض في مطار البطين للطيران الخاص، وتعرف على التقنيات المتوفرة فيها، وتفقد أجنحة الشركات العارضة.

ويقام المعرض في “مطار البطين” للطيران الخاص المخصص للطيران رجال الأعمال، وتختتم فعالياته يوم 27 فبراير الحالي.

حضر افتتاح المعرض مجموعة من الشخصيات البارزة إلى جانب عدد من كبار الشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتم على هامش المعرض تنظيم معرض فني متميز للفنانة الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان يرسم ملامح تجميع طائرات ورقية ضمن مجموعتها “السلسلة العفوية”.

ويستمر المعرض على مدى ثلاثة أيام ليستعرض اللوحات الفنية طيلة فترة معرض الطيران الخاص، وذلك في مقر مركز الخليج لدراسات الطيران الواقع في مطار البطين.

وقال سعادة علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي أن أبوظبي أصبحت في وقت سريع متميزة في المنطقة في صناعة الطيران معربا عن سعادته لاستضافة هذا المعرض المتميز مرة أخرى في العاصمة.

وأشار إلى أن “معرض أبوظبي للطيران الخاص” فرصة لهواة الطائرات والشركات التي تبحث عن أفضل الطائرات والخدمات المتعلقة بالطيران للتعارف وتبادل الخدمات.

وأضاف إن المعرض يساعد على تعزيز صناعة الطيران العام في أبوظبي التي تشكل جزءا هاما من الجهود المستمرة لدعم تطوير القطاعات الجديدة وتنويع اقتصاد دولة الإمارات.

كان مطار البطين للطيران الخاص قد استقبل العام الماضي 5.138 طائرة بشكل إجمالي منها نحو 1.295 طائرة زائرة للمطار.

وأكد أن سوق الطيران الخاص يشهد نموا هائلا في أبوظبي والمنطقة بأكملها والأرقام هي أكبر دليل على ذلك.

وأضاف إن الشركات المشاركة في المعرض تستفيد أيضا من الفرصة الفريدة من نوعها للوصول إلى الأسواق الحيوية في المنطقة بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب وشرق آسيا.

واستقطب المعرض مشاركين دوليين ومحليين أكثر من أي عام مضى مع مشاركة أكثر من 170 شركة عالمية لعرض أحدث الابتكارات والتطورات في قطاع الطيران المتعلقة بالطائرات غير التجارية والطائرات والمروحيات والمعدات والمصنعين والخدمات ومدارس تدريب الطيارين والإكسسوارات والكترونيات الطيران والتأمين والتمويل.

وتضم قائمة العارضين الرئيسيين سيسنا وداسو للطيران، وطائرات امبراير لرجال الأعمال، وبومباردييه، وغلف ستريم، وضاهر سوكاتا.

وتم تخصيص منطقة جديدة خاصة بالموردين في المطار، وذلك استجابة من مطارات أبوظبي لتلبية الطلب القوي على سوق خدمات الطيران.

ومن المتوقع أن يقوم بزيارة المعرض الذي يمتد على مساحة 80 ألف متر مربع أي بزيادة أكثر من 30% في مساحة المعرض مقارنة بالعام الماضي أكثر من 17 ألف زائر لمشاهدة أحدث تكنولوجيا الطيران العام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت