Booking.com

أكد 64% من العارضين المشاركين في دورة عام 2013 من معرض المطارات مشاركتهم في الدورة المقبلة من المعرض, والتي ستقام خلال الفترة من 11 إلى 13 من شهر مايو 2014 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني, ورئيس مؤسسة مطارات دبي بحسب ما أعلنته شركة “ريد اكزبيشنز” الشرق الأوسط لتنظيم المعارض أمس.

معرض المطارات

64% من العارضين المشاركين في دورة عام 2013 من المعرض يشاركون في الدورة المقبلة

ويجسد الإقبال القوي على المشاركة من جانب العارضين تنامي اهتمام صناعة الطيران العالمية بمنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة, ومنطقة الخليج بصفة خاصة حيث شهدت الدورة الماضية من المعرض التي تم تنظيمها خلال شهر مايو الماضي زيادة كبيرة في مساحة المعرض التي بلغت 11 ألف متر مربع في حين بلغ عدد العارضين 225 عارضا بالإضافة إلى 6 أجنحة لدول.

وتتزامن الدورة المقبلة من المعرض الذي يحظى بدعم قوي من هيئة دبي للطيران المدني, ومؤسسة مطارات دبي, ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية, و”دناتا”, واتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط, وغيرهم من الرعاة البارزين مع حدثين بارزين ضمن المعرض, وهما الدورة الثانية من منتدي (قادة المطارات العالمية), والدورة الأولى من معرض (مزودي خدمات السفر).

وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي “قطاع الطيران يمثل واحداً من الأعمدة الرئيسية لاقتصاديات دولة الإمارات ودول المنطقة, ويستقطب استثمارات بمليارات الدولارات في مشاريع حالية ومستقبلية من هنا فإن المعرض يمثل منصة لصناع القرار لتبادل المعلومات, وشراء أحدث المنتجات والأنظمة، بما يعزز صناعة الطيران في المنطقة”.

وأضاف “نتطلع لدعم مكانة دبي على خريطة الطيران العالمية, وأعلنا عن خطة لتوسيع مرافق مطار دبي الدولي باستثمارات تبلغ 7,8 مليارات دولار لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين حتى عام 2020. إن ثقتنا راسخة في قطاع الطيران باعتباره قاطرة للنمو الاقتصادي, وسنواصل تطوير خدماتنا ومرافقنا والاستغلال الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة من اجل تحقيق طموحاتنا وتعزيز الثقة الدولية التي نحظى بها”.

ويعد معرض المطارات الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من ابرز الفعاليات العالمية في صناعة الطيران, وبوابة رئيسية لصناعة المطارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

وخلال فترة زمنية وجيزة لا تتعدى 13 عاماً استطاع معرض المطارات أن يصبح حدثاً عالمياً بارزاً في صناعة المطارات يجمع صناع القرار, ويوفر منصة مثالية للمشتريات والتوريدات لمشاريع تطوير المطارات في المنطقة التي تقدر بمليارات الدولارات.

وقال دانيال قريشي مدير معرض المطارات “المعرض يواصل النمو على كافة الصعد, وكافة المؤشرات تؤكد تنامي الاهتمام العالمي بالمنطقة التي تطبق برامج طموحة لتوسيع المطارات, وترسخ مكانتها كمركز عالمي جديد للطيران خلال القرن الحالي, وعندما نفكر في الاستثمارات العالمية في مجال الطيران فان دول الخليج العربي هي ضمن أول ما يتبادر إلى الذهن”.

وأضاف قريشي “العارضون متحمسون ولديهم ثقة تامة في اقتناص صفقات مربحة من المنطقة, وهناك انتعاشه قوية في صناعة الطيران يشهد بها زيادة عدد المشاريع وضخامة الاستثمارات, ويلعب المعرض دورا محوريا لربط الموردين والمشترين, وإتاحة الفرصة للاطلاع على احدث الحلول والخدمات في عالم صناعة المطارات”.

ووفقاً لتقرير شركة “بوينج” حول مستقبل سوق الطيران خلال الفترة بين عامي 2013 و2032 فان متوسط نمو صناعة الطيران في الشرق الأوسط تجاوز متوسط نسبة النمو العالمية, وسيواصل النمو بهذا المعدل القوي استناداً إلى عدة استراتيجيات للنمو من بينها توسيع المطارات وشركات الطيران.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت