Booking.com

انطلق معرض دبي للطيران 2021، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، وتشهد هذا العام مشاركة أكثر من 1200 عارض من بينهم أكثر من 370 عارضًا يشاركون للمرة الأولى في المعرض، فضلاً عن أكثر من 80 شركة ناشئة وصانع قرار، وأكثر من 20 جناحًا دولياً.

ويعد المعرض فرصة لاكتشاف أحدث حلول الطيران الدولية وأكثرها ابتكارًا، كما يتضمن عروض ثابتة وعروض طيران حية تشمل الطائرات الأكثر تقدمًا في العالم سواء على الأرض أو في الجو، وسيتم عرض أكثر من 160 طائرة من قبل كبرى شركات الطيران في العالم.

ومن المتوقع أن تكون نسخة المعرض هي الأضخم منذ انطلاقه في العام 1989، ويشارك أيضا وفود مدنية وأخرى عسكرية من أكثر من 140 دولة، ويضم المعرض 20 جناحًا للدول المشاركة من بينها دول تشارك لأول مرة وهي جمهورية التشيك، بلجيكا، البرازيل وسلوفاكيا.

ويستقطب المعرض أكثر من 85 ألف زائر على مدار 5 أيام، للاطلاع على أحدث الحلول التقنية والمنتجات والخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الرائدة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، إلى جانب مشاركة الخبرات والمعارف في المؤتمرات والجلسات النقاشية التي تقام ضمن أجندة فعاليات المعرض، وغيرها من عروض الطيران الأرضية والجوية، وسيشهد المعرض إعلان أحدث أخبار الشركات وأبرز تطورات القطاع.

وتعد العروض الأرضية والجوية للطائرات إحدى أكبر الأحداث البارزة في معرض دبي للطيران، حيث تضم أكثر من 175 طائرة من أكثر الطائرات تطورًا في العالم.

وتشير نتائج دراسة صادرة عن شركة بي دبليو سي إلى مساهمة تقنيات بلوك تشين في زيادة إيرادات القطاع بنحو 40 مليار دولار.

وأعلن دبي للطيران 2021 عن استعداداته لاستضافة أكثر من 370 شركة عارضة جديدة في دورة العام الجاري، إضافة إلى كبرى الشركات المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء والدفاع، والتي شاركت في نسخ سابقة مع المعرض.

وسجل المعرض معدلات نمو كبيرة ومتواصلة في أعداد العارضين والزوار، فضلاً عن الصفقات والجهات المشاركة منذ انطلاقه، في ما ارتفعت المساحة المخصصة للمعرض أكثر من 92 مرة.

وبلغ إجمالي قيمة الصفقات الموقعة خلال 11 دورة من المعرض، أكثر من 2.55 تريليون درهم، أكبرها كان في دورة عام 2013، عندما جاوز إجمالي قيمة الصفقات الموقعة خلال خمسة أيام 758 مليار درهم، شملت مئات الطائرات والاتفاقات المساندة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.