Booking.com

ارتفعت مساهمة قطاع النقل الجوي في النشاط الاقتصادي المحلي لدولة الإمارات إلى 14,7% كما يتيح أكثر من 430 ألف وظيفة بشكل مباشر, وفقاً لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا».

إياتا

قطاع الطيران والمطارات سيساهم بنحو 53,1 مليار دولار في اقتصاد إمارة دبي وحدها بحلول 2020

وقال حسين الدباس نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» في وقت سابق أن الإمارات من أهم الدول التي أصبح قطاع النقل الجوي لاعباً رئيسياً فيها في القطاع الاقتصادي بصفة عامة, منوها إلى قدرة الإمارات في السنوات الأخيرة في إعطاء دفعة قوية لقطاع النقل الجوي ليصبح محور الاهتمام من مختلف القطاعات.

وأوضح أن الإمارات تحتل اليوم أهم رقم نمو في عدد المسافرين جوا عبر مطاراتها, والمتوقع أن يصل إلى 100 مليون مسافر في العام الجاري 2014 لينمو بمعدل 15 إلى 20% خلال خمس سنوات ليصل إلى ضعف هذا العدد من المسافرين في 2020.

إلى ذلك أفاد تقرير أصدرته «أكسفورد إيكونومكس» أن قطاع الطيران والمطارات سيساهم بنحو 53,1 مليار دولار في اقتصاد إمارة دبي وحدها بحلول 2020 بما يعادل 37,5% من ناتج دبي الإجمالي المحلي كما سيوفران 754,5 ألف فرصة عمل.

وبين أن الأرقام تشير إلى مساهمة قطاع الطيران «طيران ومطارات» بـ 26,7 مليار دولار في اقتصاد دبي في عام 2013 كما دعم هذا القطاع 416,5 ألف وظيفة بما يعادل 21% من إجمالي الوظائف في الإمارة, مشدداً على القيمة المتنامية لقطاع الطيران كمحرك رئيس للتطور الاقتصادي, وتأثيراته ومساهماته في القطاعات الأخرى كعامل مساعد في العديد من الأنشطة الاقتصادية.

ولفت التقرير إلى أن هذا الزخم في القطاع نتيجة طبيعية لاستثمارات في البنى الأساسية, وتبني المنافسة الحرة, والتركيز على الانفتاح وتحقيق التواصل بين الأسواق من خلال عمليات ذات كفاءة عالية مع التركيز على رؤية واضحة تستهدف أن تكون دبي الخيار الأول للمسافرين والتجار الدوليين كوجهة في حد ذاتها ومحوراً للنقل الجوي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت