Booking.com

كشف المهندس محمد أحمد عابد مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمشاريع عن أنه سيتم ربط صالات الحجاج في مطار الملك عبد العزيز الدولي بقطار الحرمين، مشيرا إلى أن المسار تشرف عليه الخطوط الحديدية وأنه مشروع مستقل.

مطار-الملك-عبدالعزيز-الدولي

نظام نقل أمتعة المسافرين يصل طوله إلى 31 كيلومترا

وقال عابد خلال بدء التشغيل التجريبي لأنظمة نقل أمتعة المسافرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بعد أن تم الانتهاء من تركيب النظام الذي يصل طوله إلى 31 كيلومترا: “إن نظام نقل الأمتعة بصالات المطار الجديد يهدف إلى ربط جميع أمتعة المسافرين والمغادرين ورحلات الترانزيت مع ضمان الدقة والسرعة في نقل وتسليم الأمتعة”.

واطلع الحضور على تجربة لحقيبة مسافر تم تسلمها من منطقة إنهاء إجراءات السفر وتم دخولها ضمن النظام حيث قطعت مسافة كيلومتر خلال 9 دقائق إلى جانب استعراض ميزة النظام الذي يوفر عربة لكل حقيبة لضمان سلامة حقائب المسافرين.

وأضاف أن نظام نقل الأمتعة يتم إدارته من خلال أنظمة إلكترونية متقدمة تعمل على نقل الأمتعة من موقع كاونترات المسافرين إلى الطائرة في مدة زمنية قصيرة إلى جانب توفير التحكم الكامل في النظام آليا دون تدخل بشري حيث يعمل من خلال برمجة دقيقة تقوم على إضافة رقم الرحلة ووجهتها ومعلومات المسافر إلى جانب أن النظام الذي يعد من أكبر الأنظمة المستخدمة لنقل الأمتعة لافتا إلى أن النظام يوفر الحماية الكاملة لأمتعة المسافرين من الفقدان أو التلف بفضل السرعة والمرونة والتحكم.

وأشار إلى أن نظام نقل الأمتعة يضم سيورا تصل أطوالها إلى 31 كيلومترا منها 9 كيلومترات تعمل بنظام (tub trax) الحاويات السريعة وجميعها تعمل بنظام تحكم سكادا (SCADA).

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت