Booking.com

الاقتصادية – قررت الشركة الوطنية للخدمات الجوية “ناس” إيقاف جميع رحلاتها الداخلية للوجهات الإلزامية في السعودية (الرياض ــ حائل، الرياض ــ وادي الدواسر، الرياض ــ القصيم، الرياض ــ القيصومة، الرياض ــ رفحاء، القصيم ــ تبوك، القيصومة ــ رفحاء، أبها ــ الطائف) اعتبارا من مطلع مايو المقبل ، وذلك على خلفية الخسائر المترتبة على تشغيل هذه الوجهات.

وكان سليمان الحمدان الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية “ناس” قد قال في حديث مع “الاقتصادية” في وقت سابق، إن لم تنصفنا اللجنة الوزارية والهيئة العامة للطيران المدني وجهات حكومية أخرى، فإننا سنضطر ونحن ندرك عواقب هذا القرار إلى توقيف رحلاتنا الداخلية كافة وسنكتفي بالمحطات الدولية.

وكشف الحمدان أن جميع البيانات والأرقام والإحصائيات التي بنيت عليها دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروعي شركتي “ناس” و”سما” كانت أرقاما غير صحيحة ومبالغا فيها. وتساءل في حينها: كيف سنربح في ظل هذه المعوقات والتعقيدات؟ مطالبا بمساواتهم بـ “الخطوط السعودية” لنثبت بعد ذلك أن البقاء للأفضل. وأبدى الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للخدمات الجوية استغرابه من عدم إعطاء الشركتين “ناس” و”سما” حرية العمل وهو ما توجبه مبادئ السوق المفتوحة، متمنياً أن تقوم هيئة الطيران المدني بالدور المفترض منها وتمارس صلاحياتها بحرية وشفافية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.