Booking.com

تسجل قيمة الصفقات المتوقع إبرامها خلال فعاليات الدورة المقبلة لمعرض دبي الدولي للطيران رقما قياسيا جديداً يتجاوز 550 مليار درهم مستفيدة من زيادة الطلب, والزخم الذي يشهده قطاع الطيران بمنطقة الشرق الأوسط بحسب مسؤولين تنفيذيين بشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس المنظمة للمعرض.

معرض دبي الدولي للطيران

انطلاق فعاليات الدورة 13 من معرض دبي الدولي للطيران في 17 نوفمبر

وقال شريف فهمي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال أمس إنه وسط اعتزام الناقلات الوطنية والإقليمية شراء طائرات جديدة خلال فعاليات معرض دبي الجوي, وفي ظل النمو الذي تشهده صناعة الطيران منطقة الشرق الأوسط نأمل في تحقيق رقم قياسي جديد يفوق ما تم تحقيقه خلال عام 2007.

وأضاف فهمي أن معرض دبي للطيران سجل صفقات بقيمة 231,2 مليار درهم “63 مليار دولار” خلال الدورة السابقة للمعرض التي أقيم خلال ذروة الأزمة المالية العالمية, وتجلت تداعياتها على دول المنطقة خلال عام 2011 مشيرا إلى أن الدورة المقبلة ستعقد في ظل تعاف واضح للقطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها الطيران.

وتنطلق فعاليات الدورة الثالثة عشرة من معرض دبي الدولي للطيران الذي يقام كل عامين يوم 17 نوفمبر, وتستمر فعاليات المعرض حتى 21 من الشهر ذاته بالمقر الجديد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال.

ويقام معرض دبي للطيران تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, وينظم بالتعاون مع دائرة الطيران المدني بدبي ومطارات دبي والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار فهمي إلى أن الشركة المنظمة للمعرض تدعم ملف الإمارات لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي  مشيرا إلى أن الإمارة مؤهلة بما تمتلكه من مقومات وبنى تحتية متطورة بالفوز باستضافة هذا الحدث العالمي العملاق.

وفتحت الشركة المنظمة لمعرض دبي للطيران أمس أبواب الموقع الجديد للحدث أمام الوسائل الإعلامية المختلفة في زيارة خاصة إلى دبي ورلد سنترال

وقال فهمي إن شركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس تتوقع أن يحضر فعاليات الدورة المقبلة للمعرض نحو 60 ألف زائر تجاري وأكثر من ألف عارض.

وأوضح أن عدد الشركات العارضة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها زاد بنسبة 21% مقارنة بالدورة السابقة ليصل إلى نحو 266 شركة فيما ارتفع عدد الشركات الأميركية بنسبة 11% ليصل إلى 197 شركة مقابل 25 شركة عارضة من الصين بزيادة تقدر نسبتها بنحو 25% مقارنة بالدورة السابقة للمعرض.

ويفتتح المعرض الشهر القادم في موقعه الجديد بمدينة المطار في دبي ورلد سنترال بمنطقة جبل علي, وأكد المنظمون أن الانتقال للموقع الجديد يمثل مرحلة جديدة للنمو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس: “إن الموقع الجديد يقدم تسهيلات أكبر للوصول إلى فعاليات الحدث لجميع المشاركين والزوار حيث يمكن الوصول إليه من الطرق السريعة الرئيسية في دبي ومن جميع الإمارات الأخرى, ويبعد الموقع بالسيارة من معظم المواقع الرئيسية في دبي, ونحو 40 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي, ما يجعله نقطة مركزية متميزة بين المدينتين”.

وتتوفر في الموقع مواقف سيارات تتسع لأكثر من 5300 سيارة أي أكثر ثلاث مرات من الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات في الموقع القديم في إكسبو مطار دبي كما يتوفر اختيار صف السيارة وركوب وسائل المواصلات في محطة مترو إبن بطوطة والعديد من الفنادق, ومن المتوقع أن تكون إدارة الحركة المرورية سهلة وميسرة للغاية.

وأشار فهمي إلى أن نمو قطاع الطيران في دبي كان السبب وراء الانتقال إلى الموقع الجديد, ونتيجة لذلك توسّعت مرافق المعرض لتشمل مساحة 645 ألف متر مربع, وهي أكثر من ضعف مساحة المعرض السابق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت