Booking.com

تعتزم وزارة النقل في تايلاند الحد من الرحلات الجوية القادمة إليها وإنهاء سياسة الأجواء المفتوحة، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية في البلاد.

محطة الركاب في مطار سوفارنابومي الدولي

محطة الركاب في مطار سوفارنابومي الدولي

وذكرت صحيفة “راث” التايلاندية إن عدد الرحلات الجوية أكثر من قدرة المطارات والمرافق الأخرى على التعامل معها، الأمر الذي يمكن أن يعرض سلامة الطيران للخطر، وفقا لوزير النقل براجين جانتونج.

ويستقبل مطار سوفارنابومي، المطار الدولي الرئيسي في بانكوك والأكبر في البلاد، حالياً أكثر من 800 رحلة جوية يومياً، على الرغم من أنه صمم لاستقبال وخدمة 600 رحلة فقط يومياً.

إذ يبعد عن وسط العاصمة 25 كيلومترًا فقط، ويقع في محافظة ساموت براكان وتحديدًا في منطقة بانج فلي الواقعة شرق بانكوك، ويُعتبر المركز الرئيسي لعمليات الخطوط التايلاندية وطيران بانكوك.

وتدرس الوزارة إنهاء سياسة الأجواء المفتوحة، التي بدأت في عام 2001 والتي تهدف إلى زيادة عدد الرحلات والسياح، وتتحرك لتحديد عدد الرحلات بالنسبة لقدرة كل مطار.

وقال التقرير انه سيتم تقديم اقتراح بشان هذا التغيير الى مجلس الوزراء للموافقة عليه بحلول (ايلول).

وقد سبق وحذرت المنظمة الدولية للطيران المدني وزارة الطيران المدني في تايلاند بشأن معايير السلامة.

وتقدم تايلاند مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق الجذب السياحي. وتشمل هذه مواقع الغوص، والشواطئ الرملية، ومئات من الجزر الاستوائية والمواقع الأثرية، والمتاحف و المعابد والعديد من مواقع التراث العالمي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.