Booking.com

أطلق تحالف الطيران العالمي “ون وورلد oneworld” خمس مبادرات جديدة، تستهدف وضع المزيد من الخدمات والإمتيازات أمام المسافرين وشركات الطيران الأعضاء في التحالف البالغ عددها ثلاث عشرة شركة عالمية بينها الملكية الأردنية.

وقد جاء إطلاق هذه المبادرات الطموحة خلال الحفل الذي أقيم في لندن مؤخراً، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس التحالف الذي أنشأته في العام 1999 كل من شركات الطيران الأميركية “أميركان أيرلاينز”، البريطانية “بريتش أيرويز”، الأسترالية “كوانتس” والصينية “كاثي باسيفيك”.

وستشكل المشاريع الجديدة قيمة مضافة للتحالف ونقلة نوعية أساسية في مسيرته من حيث إنعكاسها المباشر على تعزيز خدمات السفر وتسهيل إجراءات عبور المسافرين في المطارات العالمية، بالإضافة إلى المنافع التي ستجنيها الشركات الأعضاء مع هذا التحول الرئيسي.

وتشتمل المبادرات الجديدة إطلاق حلول رقمية تتيح للمسافرين مع الشركات الأعضاء الوصول إلى الخدمات الأساسية التي توفرها كل شركة بإستخدام أي من التطبيقات الهاتفية الخاصة بها، والتي تمكن المسافرين من إجراء عمليات التشييك الذاتي وإصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة ومتابعة حقائب السفر المتأخرة والتعرف على معلومات الرحلات الجوية والتغييرات التي قد تطرأ على مواعيدها بالإضافة إلى خدمات أخرى ستضاف مستقبلاً.

بينما تنطوي المبادرة الثانية على تمكين جميع شركات الطيران الأعضاء في التحالف من تقديم الخدمات للمسافرين من مبنى واحد في المطارات العالمية، حيثما كان ذلك ممكناً، وبما يسهل حركة إنتقال المسافرين بين رحلات التحالف ويعزز الترابط فيما بينها، بالإضافة إلى إنشاء صالة رجال أعمال خاصة بالتحالف في أحد المطارات العالمية الرئيسية.

وفي خطوة ترمي إلى زيادة أعداد المسافرين لدى الشركات الأعضاء، باشر الإتحاد نهجاً جديداً لتحفيز بيع التذاكر وذلك بإبرام إتفاقيات جماعية نيابة عن الأعضاء مع شركات عالمية “Multinational Corporations”.

وتم أيضاً مراجعة سياسة قبول العضوية في التحالف، حيث كانت شركة الخطوط الملكية المغربية بناءً على السياسة الجديدة أول شركة يتم دعوتها للإنضمام لعضوية التحالـف والمنتظر لها أن تدخل فعلياً في العام 2020.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت