Booking.com

أوضح مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس محمد عابد أنه خلال الستة أشهر الماضية تم تطوير الخدمات والمرافق داخل صالات السفر وساحات وقوف الطائرات والخدمات الأخرى لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية حركة الركاب داخل المطار.

من أهم هذه الخدمات التي تم تطويرها الطرق ومواقف السيارات والمناطق الزراعية، ومن ذلك إنشاء وتفعيل خدمة العملاء بتحديد رقم موحد 920011233 يعمل على مدار الساعة، وتخفيض رسوم مواقف السيارات من خمس ريالات إلى ثلاث في الساعة، وتعديل فترة الانتظار من 10 إلى 15 دقيقة.

صالة الحجاج ـ مطار الملك عبد العزيز الدولي ـ جدة

صالة الحجاج في مطار الملك عبد العزيز الدولي (صورة عام 2007)

وأضاف عقب زيارته اليوم لصالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة أنه تم تحويل مغادرة وقدوم الركاب المعتمرين والقادمين على الرحلات المنتظمة إلى صالات الحج والعمرة لتحسين مستوى التشغيل بالصالة على مراحل اعتباراً من الأول من شهر ربيع الثاني، واكتملت في 27 من شهر جماد الأولى عام 1432 هـ.

وأضاف عابد أنه تم جدولة مواعيد دخول وخروج البضائع والمواد الغذائية بصالة المغادرة والصالة العامة للمتاجر وخدمات الطعام وصالة الدرجة الأولى؛ لتخفيف الحركة خلال الأوقات المزدحمة بالصالة، وتم توسعة منطقة إنهاء إجراءات سفر الركاب الواقعة بمنطقة المغادرة بين كونترات الجوازات وأجهزة التفتيش الأمني، وأيضاً المنطقة الواقعة بين أجهزة التفتيش والأسواق الحرة مع نقل بعض المكاتب.

وبين أنه تم عمل مخططات أيضاً لتوسيع المناطق المذكورة مجدداً بإزالة جميع المكاتب بمنطقة أجهزة التفتيش ووضعها في منطقة جانبية بجوار صالة الدرجة الأولى؛ لتوسعة منطقة المغادرة ، وتم نقل غرفة التدخين المطلة على صالة السفر وتعيين غرفة بديلة جانبية لتحسين المنظر العام للصالة مع إلغاء غرفة التدخين في المنطقة العامة.

وتم إزالة جميع المستودعات المخالفة بمنطقة المغادرة؛ لتوسعة وتسهيل حركة الركاب بالصالة، وكذلك تم التنسيق مع شركة الخدمات الأرضية؛ لبناء مستودع كبير خارج الصالة؛ لتخزين الأمتعة المتخلفة للركاب؛ وذلك لتحسين مستوى التشغيل بالصالة.

كما أشار إلى أنه تم تحسين تجهيزات النظافة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بزيادة أعداد العمالة وتجديد المعدات بالإضافة إلى تغيير زي العمالة مما أدى إلى تحسين مستوى النظافة بالصالة والمنظر العام.

كما ذكر من المنجزات تفعيل الخدمة السريعة بالصالة، وإلغاء غرف التدخين من الصالة العامة وصالة السفر الداخلي، وإلغاء بعض المكاتب العشوائية في مختلف مواقع الصالة مع إعادة توزيع استخدامات بعض المكاتب، فيما يجري القيام بأعمال صيانة لجميع كراسي الصالة والطاولات، كما يجري إعادة دراسة مواقع الاستثمار بما يضمن توفير الخدمات المناسبة للركاب، مبيناً أن المساحة التي تم توفيرها لصالح خدمة الركاب وانسيابية حركتهم بلغت 280 متراً مربّعاً تقريباً.

**مصدر الخبر: سبق

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت