Booking.com

قال عبداللطيف العفالق رئيس اللجنة السياحة بغرفة الإحساء أنه يتوقع ان يقوم فريق من هيئة الطيران المدني خلال الأيام القليلة القادمة بزيارة لمطار الاحساء للتأكد من جاهزية المطار من الناحية الفنية, وهي الخطوة التي سبق وأن طالبت بها الهيئة قبل تحويله إلى إقليمي.

مطار الأحساء

يترقب مواطن ومقيم الإحساء تحويل المطار لإقليمي

وأوضح العفالق أن اللجنة المعنية بهذه الموضوع في هيئة الطيران المدني سبق لها وأن زارت المحافظة في وقت سابق ووجدت عوائق فنية تعيق تحويل مطارها إلى إقليمي, وكانت بحاجة إلى إجراء بعض التعديلات وتقسيم الصالات, وهذا ما تم فوراً بدعم إحدى الشركات الوطنية فتم عمل صالات دولية للوصول وأخرى للمغادرة كما تم توفير بعض المكاتب وكافة الأمور التي طلبتها هيئة الطيران المدني ليكون المطار ملائما للتشغيل.

وشدد العفالق على أنه لم يتبق في الوقت الراهن سوى الانطلاقة, والذي حددت هيئة الطيران له تاريخ 3/11/2012م لتدشين المطارات الأربعة إقليمياً على مستوى المملكة.

وكشف رئيس اللجنة السياحية في الغرفة أنهم سبق وأن خاطبوا عدداً من شركات الطيران من خلال وكلائهم في المملكة فتقدم البعض بعروضه فيما يقوم البعض الآخر بدراسات, ومن تلك الشركات القطرية, ونسمة المصرية, والسعيدة اليمنية.

وفي هذا الصدد يترقب مليون ونصف المليون مواطن ومقيم في الإحساء هذه الخطوة التي طال انتظارها حيث أبدى أهالي الاحساء وعدد من رجال الأعمال والمسئولين عن أملهم وشغفهم لسرعة تشغيل المطار إقليمياً لينهي معاناتهم وتكبدهم خسائر كبيرة جداً خلال العقود الماضية وعدم مقدرتهم على ممارسة تجارتهم المرتبطة ببقية دول المنطقة والعالم جراء عدم وجود مطار يخدمهم.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت