أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن توقيع عقد إدارة وتشغيل الصالة الخامسة لمطار الملك خالد الدولي مع كولم موران الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبلن الأيرلندية.

ويأتي توقيع العقد في ضوء سياسة الهيئة الهادفة إلى خصخصة المطارات وإسناد مهام تشغيلها إلى القطاع الخاص لرفع مستوى الخدمات والعمل وفق معايير تنافسية.

وقال سليمان الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عقب توقيع العقد في مكتبه بالرياض أمس أن الصالة الجديدة ستسهم بعد تشغيلها خلال الأشهر القادمة في خدمة الرحلات الداخلية بالمملكة إذ تتسع لأكثر من 16 طائرة صغيرة البدن أو 8 طائرات عريضة البدن.

وتوفر الصالة الخامسة في مطار الملك خالد الدولي مواقف سيارات تصل إلى 3000 سيارة بالإضافة إلى مرافق تجارية وخدمية متنوعة تتناسب مع الارتفاع الملحوظ في عدد مسافري الطيران الداخلي الذي بلغ نسبة 7.4 في المئة خلال العام الماضي ليصلوا إلى قرابة 11.7 مليون راكب في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وتبلغ مساحة الصالة 106.500 متر مربع، وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 12 مليون مسافر داخلي سنويا، وكانت شركة مطارات دبلن قد ظفرت بالعقد بعد أن أجرت الهيئة العامة للطيران المدني منافسة بين 6 من أكبر شركات مشغلي المطارات في العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد