Booking.com

أعلنت “آيديميا” الرائدة في تقنيات الهويات، خلال فعاليات معرض محطات المسافرين 2030 في أمستردام، عن إطلاق تقنيتين جديدتين للقياسات البيومترية متطورتين لاستخدامهما في محطات الركاب بهدف تسريع إجراءات التحقق من هوية المسافرين.  

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام “آيديميا” التي تمتلك أكثر من 50 عامًا من الخبرة في ابتكار التقنيات الإحلالية وخوارزميات المطابقة الدقيقية والمتطورة، بتطوير حلولها بشكل متواصل.

ويستفيد حلّا “OneLook Gen2″ و”MorphoWave TP” من هذه المهارات واللذين تم تصميمهما بهدف توفير عملية مطابقة بيومترية أسرع وأكثر أماناً وخالية من المعوقات.

وتشكل تقنية “OneLook™” الحل الأفضل في فئتها للتحقق من الهوية متعدد القياسات البيومترية الذي تم اعتماده بنجاح في مطاري دبي وأبوظبي الدوليين في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مطار مسقط الدولي في سلطنة عُمان.

إذ إنها توفر توفر من مسافة بعيدة، التقاطًا دقيقيًا للوجه وقزحية العين والقيام بمطابقة القياسات الحيوية ضمن جهاز واحد.

ويتميّز جهاز “OneLook Gen2” بتصميمه الجديد الأنيق والمتكامل، وهو يوفّر مجموعة واسعة النطاق من التطبيقات، على غرار مراقبة الحدود والإجراءات الذكية لصعود الركاب إلى الطائرة التي توفّر لهم تجربة أكثر أماناً وسلاسة.   

وتوفر تقنية “MorphoWave™” حلاً متميّزًا لمطابقة بصمات الأصابع عبر إجراءات خالية من الاحتكاك في المعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية والذي تم اعتماده من قبل في دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار “برنامج الحدود الإلكتروني”، بالإضافة إلى تبنيه من قبل وزراة الداخلية المصرية.

كما توفر “MorphoWaveTM TP” إمكانية التقاط بصمات الأصابع العشر لاتلامسيًا وأربعة أصابع والإبهام في وقت واحد في أي اتجاه بتمريرة واحدة في أي اتجاه.

ولقد تم تصميم هذين المنتجين الجديدين من قبل “آيديميا” بهدف الارتقاء بمعايير القياسات الحيوية غير التلامسية نحو آفاق جديدة وإثبات ما يمكن أن تحققه التقنيات البيومترية على صعيد الحياة اليومية.

وأصبح المسافرون أكثر استعدادًا لمشاركة القياسات الحيوية الخاصة بهم للاستمتاع بتجربة أكثر سلاسة، وفي الواقع، فإن 75% من الركاب متحمسون للقيام بذلك وفقًا لما أظهره استطلاع عالمي حديث أجراه الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن خصوصية البيانات سوف تظل في صلب مبادئ حلول “آيديميا”، بحيث يتم تطوير منتجاتها وحلولها بما يوافق مع “الخصوصية تبعاً للتصميم” و”المبادئ الافتراضية”، وهو ما يؤكد التزامها بشدة بالمساعدة في حماية خصوصية المواطنين والمحافظة عليها مع توفير أعلى مستوى حماية البيانات ممكن لتقنيات تحديد الهوية والمصادقة.

شارك برأيك