أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن تنفيذ الاتفاقية التجارية التي وقعت مع الخطوط الملكية المغربية بإطلاقهما رحلات جديدة بالرمز المشترك عبر شبكة وجهات الملكية المغربية الواسعة في غرب إفريقيا إضافة إلى رحلات جديدة للشركتين بين قطر والمغرب، سيبدأ اليوم الخميس.

وأشار بيان صادر عن الشركة أن الاتفاقية التجارية المشتركة ستعود بالفائدة على المسافرين، حيث ستوفر لهم روابط جوية أفضل بين قطر والمغرب وخيارات سفر أوسع إضافة إلى مزايا أفضل للمسافرين الدائمين.

وستمكّن اتفاقية الرمز المشترك الجديدة المسافرين من حجز رحلاتهم على كلتا الشركتين ضمن تذكرة واحدة الأمر الذي سيسهل عليهم إصدار التذاكر وتسجيل دخول حقائبهم إلى رحلاتهم من نقطة واحدة فقط اعتباراً من 20 أغسطس الحالي.

وفي هذا الاطار اعتبر السيد أكبر الباكر أن إطلاق هذه الاتفاقية الجديدة للرمز المشترك مع الخطوط الملكية المغربية خبراً رائعاً لمسافري القطرية الدائمين من السياح ورجال الأعمال، حيث ستوفر لهم روابط جوية سلسة إلى نحو 20 وجهة في غرب إفريقيا. كما أعرب عن تطلع الشركة للترحيب بركاب الخطوط الملكية المغربية على متن رحلاتها وإمتاعهم بخدماتها وضيافتها الحائزة على جوائز عالمية.

وسيتمكن المسافرون إلى الدار البيضاء مع الخطوط الجوية القطرية الآن من متابعة سفرهم بسهولة إلى العديد من المدن في غرب إفريقيا مثل كوتونو (بنين) وواغادوغو (بوركينا فاسو) وبرايا (الرأس الأخضر) وبرازافيل وبوانت نوار (جمهورية الكونغو) وأبيدجان (كوت ديفوار).

كما سيتمكن المسافرون من متابعة سفرهم إلى وجهات محلية داخل المغرب مثل مراكش وأغادير وطنجة.

واعتباراً من 9 سبتمبر 2015، ستبدأ الخطوط الملكية المغربية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية إلى الدوحة باستخدام طائرة بوينج 787 دريملاينر تضاف إلى رحلات الخطوط الجوية القطرية الحالية إلى الدار البيضاء المسيّرة أيضاً باستخدام طائرة البوينج 787 دريملاينر. وستوفر كلتا الشركتين حجوزات بالرمز المشترك على رحلاتهما، لتوفرا بذلك مرونة أكبر للمسافرين في حجز تذاكر سفرهم بين قطر والمغرب من الشركتين.

شارك برأيكإلغاء الرد