Booking.com

أعلنت هيئة السياحة الأسترالية اليوم الجمعة اختيار الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات شريكاً ذهبياً لقطاع الطيران ضمن برنامج التبادل التابع لهيئة السياحة الأسترالية لعام 2014.

Etihad-Airways الاتحاد للطيران

تتولى الاتحاد للطيران توفير رحلات الطيران لممثلي الجهات المشترية من المملكة المتحدة وأوروبا وسنغافورة والشرق الأوسط

ويحتل البرنامج المرتبة الأولى كأكبر فعاليات سنوية على مستوى أستراليا في قطاع السفر والسياحة والمخصصة للشركات، ويتم إقامتها للمرة الأولى هذا العام في كيرنس.

ومن المقرر تنظيم الفعاليات التي تستقطب نحو 600 وفداً يمثلون الجهات المشترية من 38 دولة، وحوالي 1200 وفد يمثلون الجهات الموردة في كيرنس كوينزلاند خلال الفترة ما بين 11 إلى 15 مايو 2014، والتي سيتم تنظيمها في مدينة إقليمية للمرة الأولى في تاريخ الفعاليات الذي يمتد إلى 35 عاماً.

وتتولى الاتحاد للطيران توفير رحلات الطيران لممثلي الجهات المشترية من المملكة المتحدة وأوروبا وسنغافورة والشرق الأوسط مع تقديم خدمات الربط على متن الرحلات الداخلية التي تشغلها فيرجن أستراليا شريكها بالحصص إلى كيرنس.

ويأتي الإعلان في أعقاب قيام الطرفين بتوقيع مذكرة تفاهم بقيمة 6 ملايين دولار أسترالي تسري لمدة ثلاث سنوات في أواخر 2012 بما يسهم في تعزيز حركة السياحة الدولية الوافدة إلى أستراليا من المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

وجدير بالذكر أن الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل بدأت برأس مال قدره نصف مليار درهم يقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها.

تقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، ونقلت خلال عام 2008 فقط أكثر من ستة ملايين راكب على مختلف خطوطها الجوية.

يرجع تاريخ تأسيس شركة الاتحاد للطيران إلى يوليو 2003 لتكون الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بموجب مرسوم أميري صادر عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي آنذاك.

تأسست طيران الاتحاد برأس مال يبلغ 500 مليون درهم إماراتي، وتولى مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، وانطلقت أول رحلة جوية تجريبية للشركة في 5 نوفمبر 2003، وكانت رحلة قصيرة إلى مدينة العين بإمارة أبوظبي ثم بدأت بعد ذلك التشغيل الفعلي للشركة بإقلاع أول رحلة تجارية باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت في 12 نوفمبر من نفس العام.

بعد انطلاق الرحلة الأولى توسعت وزادت وجهات الاتحاد للطيران فتم افتتاح وجهة كل شهر، وفي يونيو 2004 افتتحت الاتحاد للطيران أول وجهة لها في أوروبا برحلة إلى العاصمة السويسرية جنيف، وعقدت الشركة في نفس العام صفقتين لشراء طائرات مع شركتي بوينج وإيرباص، وقدرت الصفقتين بحوالي 8 مليار دولار أمريكي.

وقامت الشركة في أكتوبر 2005 بفتح وجهتين جديدتين إلى بروكسل وتورنتو، وفي نفس العام افتتحت وجهة أفريقية جديدة وهي جوهانسبرج، واستمرت الشركة في افتتاح وجهات جديدة حتى بلغت في يونيو 2009 إلى 55 وجهة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت