Booking.com

تفيد بيانات اطلعت عليها رويترز أن شركات طيران أمريكية فقدت ما لا يقل عن خمس نقاط مئوية من حصتها من حجوزات الرحلات الجوية من الولايات المتحدة إلى شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا منذ عام 2008 بسبب المنافسة المحتدمة من ناقلات الخليج.

الإمارات للطيران

الناقلات الخليجية تسحب من الحصة السوقية لشركات الطيران الأمريكية

وتشهد شركات الطيران الأمريكية في الفترة الأخيرة تآكلا في حصتها من حجوزات الرحلات المتجهة إلى ميلانو وذلك بحسب تقرير أرسلته الشركات إلى البيت الأبيض ووزارات الخارجية والنقل والتجارة. والتقرير المؤلف من 55 صفحة غير متاح للجمهور بعد.

ويقول التقرير إن الحصة المجمعة لحجوزات السفر بين الولايات المتحدة وشبه القارة الهندية لشركات دلتا ايرلاينز ويونايتد ايرلاينز وأمريكان ايرلاينز تراجعت إلى 34 بالمئة في 2014 من 39 بالمئة في 2008. ويشمل التراجع حجوزات شركاء المشاريع المشتركة مثل الخطوط الجوية البريطانية واير فرانس.

وفي غضون ذلك تقدمت طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران على تلك الشركات. وقفزت حصة شركات الطيران الخليجية من تلك السوق إلى 40 بالمئة من 12 بالمئة فقط قبل سبع سنوات بحسب التقرير.

ويلقي التقرير الضوء على المعركة المحتدمة بين شركات الطيران الأمريكية ومنافساتها من قطر والإمارات العربية المتحدة منذ سمحت اتفاقات “السماوات المفتوحة” بالرحلات التجارية بين تلك الدول والولايات المتحدة قبل أكثر من عشر سنوات.

وتظهر البيانات أن الناقلات الخليجية تسحب من الحصة السوقية لشركات الطيران الأمريكية حتى فيما وراء شبه القارة الهندية لكن حجوزات الرحلات المتجهة إلى المنطقة كانت الأكثر تأثيرا على الإيرادات وفقا لما قاله بن هيرست مدير الشؤون القانونية بشركة دلتا في حوار هاتفي.

ويقول التقرير إن حصة شركات الطيران الأمريكية وشركائها في المشاريع المشتركة تراجعت إلى 36 بالمئة من 43 بالمئة من سوق الرحلات بين شرق الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا. وتشمل تلك المنطقة فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا والفلبين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت