Booking.com

تستضيف دبي الدورة الثالثة من منتدى قادة المطارات العالمية 2015 (جلف)، بمشاركة 30 من قادة الفكر والخبراء وصناع القرار وذلك في شهر مايو/أيار المقبل بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات .

مطار دبي

تحتل المطارات اهمية خاصة في دبي كمركز عالمي لصناعة الطيران

يتشارك المنتدى الذي يستمر على مدى يومين خلال الفترة من 11 إلى 12 مايو ،2015 ساحة العرض مع النسخة الخامسة عشرة من معرض المطارات، الذي يعد من أكبر المعارض التجارية المتخصصة قي صناعة المطارات في العالم .

ويقام المنتدى والمعرض تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي .

وتعليقاً على استضافة دبي للمنتدى قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: “تحتل المطارات اهمية خاصة في دبي كمركز عالمي لصناعة الطيران، لذلك نحن بحاجة للتوسعات الضخمة في المطار لاستيعاب النمو الكبير في حجم الحركة الجوية، وستواصل عمليات التطوير والتحديث في المطار لعب دور استراتيجي في خططنا للنمو في المستقبل كما سيكون للاستثمارات الضخمة والمتواصلة في قطاع الطيران، أثر إيجابي، ليس فقط بالنسبة لدبي، وإنما لدولة الإمارات ومنطقة الخليج والعالم أجمع” .

وأضاف سموه: “يلعب منتدى قادة المطارات العالمية دوراً حيوياً في جمع قادة وخبراء صناعة الطيران العالمية في دبي وإتاحة الفرصة أمام تجربة غير مسبوقة في تبادل المعارف والخبرات، بصورة تسهم في جهودنا الجماعية من أجل استدامة نمو صناعة الطيران العالمية” .

ويحظى كل من معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمية، بدعم عدد كبير من الهيئات الحكومية والشركات، وفي مقدمتها هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي للمطارات، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ودناتا .

ويجمع المنتدى، الذي يعد منصة مثالية عالمية لتبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات، تحت سقف واحد، أبرز قادة الفكر والخبراء وصناع القرار في صناعة الطيران العالمية، لتسليط الضوء على أحدث التقنيات وآخر الابتكارات في مجال صناعة المطارات .

ويأتي انعقاد الدورة الثالثة من المنتدى في وقت تمر فيه صناعة الطيران العالمية بتحولات جذرية وتواصل النمو بمعدلات سريعة، وتقف منطقة الخليج العربي بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة في مقدمة مناطق العالم الأسرع نمواً في صناعة الطيران .

ويسلط المنتدى الذي يجمع خبراء الطيران من كافة أنحاء العالم، الضوء على قضيتين مهمتين وهما : التحضيرات المتسارعة لاستضافة معرض “إكسبو 2020” في دبي، ومشروع تطوير مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، حيث سيتم تناولهما ضمن جدول أعمال المنتدى الذي يتناول التحديات الحالية والمستقبلية لصناعة المطارات التي تشمل التشريعات الحكومية، وأفضل الممارسات، والتعاون والتنسيق بين أقطاب صناعة الطيران، والابتكارات والتقنيات الحديثة، وأحدث الاتجاهات في صناعة السفر العالمية .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.