Booking.com

شهد الأمير بدر بن سلطان، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، توقيع عقد تنفيذ مطار القنفذة بين هيئة الطيران المدني ممثلة بوزير النقل المهندس نبيل العامودي، وشركة طيران نسما، بقيمة 840 مليون ريال، وسيتم الإنجاز خلال عامين.

وسوف يخدم هذا المشروع بعد الانتهاء منه أكثر من نصف مليون مسافر من أهالي المحافظة والمحافظات الساحلية، إلى جانب منطقتي عسير والباحة.

ويقع مطار القنفذة على بعد 25 كم شمال القنفذة، وقد تقدمت لتنفيذه 9 شركات، وفازت بعقد التنفيذ شركة نسما بمبلغ 840 مليون.

ويأتي المشروع يأتي ضمن مشروع “النموذج الموحّد للمطارات”، تماشياً مع رؤية الهيئة في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة.

ويتضمن مشروع مطار القنفذة الذي سيتم إنشائه وفق نموذج المطارات الموحد (أ)، تنفيذ صالة السفر الرئيسية بمساحة إجمالية تصل إلى 20.347 متر مربع، ترتبط بجسرين متحركين لنقل الركاب من وإلى الطائرات عبر بوابتين للسفر.

ويشتمل المشروع على عدد (5) بوابات للسفر، وعدد (2) سيور عفش الأمتعة في منطقة القدوم، بالإضافة إلى (20) كاونتر لإنهاء إجراءات السفر منها (8) كاونتر جهاز خدمة ذاتية، و(8) كاونترات للجوازات.

وتبلغ المساحة الإجمالية لأعمال جانب الطيران في مطار القنفذة 117.112 متر مربع، كما سيضم المطار صالات للدرجة الأولى وكبار الشخصيات، ومساحات استثمارية خارجية تصل إلى (140) ألف متر مربع تقريباً، وسيرتبط المشروع بشبكة من الطرق التي تصل المحافظة بالمطار.

ويتكون المشروع من: ثلاث صالات، مدرج وساحة لوقوف 5 طائرات، شبكة طرق، وبرج مراقبة، فيما يخدم يخدم 500 ألف مسافر سنوياً، ويوفر مئات الوظائف والفرص الاستثمارية الأبناء وأهالي المنطقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت