Booking.com

بدأ قسم الشحن في فلاي دبي باستخدام بيانات الشحن الجوي الإلكترونية في جميع معاملاته, وذلك بهدف تقليص حجم المعاملات المكتبية والورقية الخاصة بتسليم البضائع, وتسهيل الإجراءات بين الجهات المعنية.

الشحن فلاي دبي

خدمة الشحن في فلاي دبي تربط دبي و68 محطة ضمن شبكتها

وفي هذا السياق قال محمد حسن نائب الرئيس للشحن في فلاي دبي: “يشكل البدء باستخدام بيانات الشحن الإلكترونية نقلة هامة في مسيرة قسم الشحن في فلاي دبي حيث تتطلب عملية الشحن الاعتيادية 20 مستنداً ورقياً على الأقل في حين تسهم البيانات الإلكترونية في تخفيض التكاليف, وتعد أكثر فعالية وموثوقية وذات دقة أعلى”.

وبدأت فلاي دبي في تقديم خدمات شحن البضائع في 2012, وتنقل منذ ذلك الحين البضائع القابلة للتلف والأقمشة والإلكترونيات والطرود البريدية والمواد الطبية والبضائع العامة, وحققت الخدمة نجاحاَ ملحوظاً حيث تجاوزت التوقعات المبدئية بمتوسط يبلغ 200 .3 طن شهرياً كما وفرت خيار الشحن الجوي لأسواقٍ عانت سابقاً من ضعف أو غياب هذه الخدمة.

وتربط فلاي دبي من خلال خدمة الشحن دبي ب 68 محطة ضمن شبكتها إضافة إلى أكثر من 150 محطة من خلال اتفاقياتٍ مع شركات طيران أخرى.

وأكد محمد حسن: “يؤكد تنفيذ استخدام بيانات الشحن الجوي الإلكترونية التزام فلاي دبي بالحلول المبتكرة لتقديم خدمات موثوقة  لوكلاء الشحن الذين وقعوا الاتفاقية المتعددة الأطراف مع الإياتا”.

 وأضاف “تستخدم فلاي دبي بيانات الشحن الجوي الإلكترونية بنسبة 90% في عملياتها, وهو مايتجاوز متوسط القطاع البالغ 5 .29% بكثير, وتلتزم فلاي دبي بدعم مبادرة الإياتا الخاصة ببيانات الشحن الإلكترونية, ونتطلع إلى توفير خدماتنا بشكل أسهل وأبسط وأكثر فعالية لعملائنا في الأسواق التي عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي”.

وجدير بالذكر أنّ فلاي دبي أو طيران دبي هي شركة طيران وطنية إماراتية تعمل بنظام الطيران منخفض التكلفة أنشأتها حكومة دبي في 19 مارس 2008, ويقع مقرها الرئيسي في إمارة دبي, وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها, وأقلعت أول رحلة تجارية للشركة إلى بيروت في الأول من يونيو 2009, وأفتتحت ثاني وجهة لها إلى العاصمة الأردنية عمان في 2 يونيو 2009, وانطلاق الشركة بفضل مساعدة شركة طيران الإمارات, والتي يتولى رئاسة مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لكنها ليس  جزءاً من شركة طيران الإمارات, وبهذا تكون فلاي دبي ثاني شركة طيران اقتصادي يتم إنشائها في دولة الإمارات بعد شركة العربية للطيران والتي يقع مقرها الرئيسي في إماراة الشارقة, وفي 14 يوليو 2008 وقعت الشركة اتفاقية مع بوينغ لشراء 54 طائرة من طراز بوينغ 737-800 ثم تطورت الشركة وأعلنت عن توفير خدمات درجة رجال الأعمال على طائراتها, وقد تسلّمت أولى طائراتها التي تتضمن مقاعد درجة رجال الأعمال في أغسطس, واستُعملت منذ ذلك الحين لأغراض الاختبار والتدريب, وستتضمن جميع الطائرات الجديدة التي تتسلمها الناقلة بعد ذلك التاريخ مقاعد الدرجتين السياحية ورجال الأعمال في حين سيتمّ تعديل الطائرة الحالية لتتضمّن هذا الخيار المترف تدريجياً.

وتُسير فلاي دبي حالياً رحلاتها إلى شبكة وجهاتٍ تشمل أكثر من 65 وجهة في 34 بلداً بعضها لم تتوفر فيه درجة رجال الأعمال من قبل مع أيٍ من شركات الطيران لذا تعد فلاي دبي رائدةً في تلك الأسواق من خلال توفير درجة رجال الأعمال.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق