Booking.com

قام الطيران العماني بتدعيم خدماته الجوية بين كل من مسقط وصلالة بمحافظة ظفار في أقصى جنوب سلطنة عمان لتصبح بواقع 84 رحلة أسبوعيا خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 15 سبتمبر, وذلك من أصل 52 رحلة كان يسيرها الناقل على هذا الخط.

الطيران العماني

الطيران العماني يوفر 158.354 ألف مقعدا في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر

ويأتي ذلك لمواجهة ضغط الحركة والزيادة المرتقبة في عدد الزوار خلال هذه الفترة تزامنا مع موسم الصيف والسفر ففي هذا الوقت من العام يسود المنطقة الجنوبية من سلطنة عمان طقس موسمي وتكسوها الخضرة ويلف الضباب الأبيض هضابها كما يهطل الرذاذ الخفيف ليلطف الجو إثر هبوب الرياح الموسمية المحملة ببخار الماء على الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية.

ويؤدي ذلك إلى حدوث تباين ملحوظ فى درجات الحرارة مقارنة بجميع أنحاء المنطقة، مما يساهم في تدفق السياح من جميع أنحاء الشرق الأوسط للاستمتاع بهذا الجو الإستثنائي والطبيعة الجميلة.

واصل الطيران العماني خلال السنوات الماضية تعزيز رحلاته بين مسقط وصلالة أثناء موسم الخريف, وسيوفر الناقل الوطني للسلطنة في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر 158.354 ألف مقعدا أو زيادة قدرها 13.234 ألف مقعدا مقارنة بالعام الماضي بالرغم من أن معدل الإشغال على المقاعد المتاحة بالرحلات انذاك لم يتجاوز 80%.

وخلال موسم هذا العام سيتم تسيير طائرات أسطول الشركة من طراز الإيرباص أيه 330 والبوينج بي 737 بالإضافة إلى طائرات الإمبراير من طراز إي 175 على هذا الخط الحيوي.

وحول ذلك علق عبد الرزاق بن جمعة الرئيسي، رئيس الشؤون التجارية في الطيران العماني بقوله : “مع ما يصل إلى 14 رحلة مجدولة يوميا من مسقط و 10 رحلات بحد أدني، سيوفر الطيران العماني عددا قياسيا من المقاعد على رحلاته بين مسقط وصلالة هذا الصيف بهدف إتاحة الفرصة لعدد أكبر من الزوار للاستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب والمعالم الثقافية وكرم الضيافة العمانية الأصيلة.. إن صلالة هي المكان المثالي والوجهة المنشودة لتجنب قَيظ الصيف اللافح الذي يعم منطقة الشرق الأوسط في هذا الوقت من العام”.

شارك برأيك