Booking.com

دشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس خدمة “الكونترات النسائية” بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بحضور مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد خلف بن عبيد الله الطويرقي, ومدير إدارة المنافذ بالمديرية العامة للجوازات العميد فهم بن هقاش البقمي, ومدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي العقيد سليمان اليوسف.

خدمة الجوازات النسائية في مطار الملك عبد العزيز

خدمة الكونترات النسائية لضمان خصوصية المرأة وفق الضوابط الشرعية

وأبان مدير جوازات منطقة مكة المكرمة في شرحه لسمو محافظ جدة برفقة المشرفة النسائية لخدمة الكونترات رافت فلمبان أن هذه الخدمة مستحدثة جديدا من أجل ضمان خصوصية المرأة وفق الضوابط الشرعية, وذلك من منطلق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله في تعزيز دور المرأة في خدمة وطنها.

وأشار إلى أن فريق العمل النسائي جاهز لأداء هذه الخدمة على أكمل وجه بعد أن تم تدريبهن على كافة الإجراءات الخاصة بالدخول.

وفي نهاية الجولة وجه سموه الشكر لكافة العاملين بالمطار, وحثهم على تقديم الخدمة الأفضل لكافة القادمين من مواطنين وزائرين ومعتمرين بكل يسر وسهولة نحو الرقي بسير العمل في جهاز الجوازات الحيوي بما يكفل سلامة أمن الوطن والمواطن.

وكان سمو محافظ جدة قد قام بجولة في صالات المطار يرافقه مدير عام المطار عبدالحميد بن حماد أبا العري, ومدير عام جمارك المطار محمد حجر الغامدي, وعدد من المسؤولين في القطاعات المدنية والعسكرية.

من جانب أخر أكد عبد الحميد بن حماد أبا العري مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي أن نسبة الحوادث داخل ساحات المطار انخفضت بنسبة 33 في المائة في عام 2013 عن عام 2012, مؤكدا سعيهم إلى تقليصها, مشيرا إلى أن ذلك دليل على ارتفاع نسبة الوعي والمعرفة لدى العاملين في المطار.

جاء ذلك خلال افتتاح مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي أمس الحملة التوعوية المكثفة لنشر ثقافة السلامة بين العاملين في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة الذي تنظمه إدارة مطار الملك عبد العزيز بفندق مطار الملك عبد العزيز – كروم بحضور محمد جمجوم مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والنقل وعدد من الجهات الحكومية وشركات الطيران.

وبين أبا العري أن الحملة السنوية للسلامة تستهدف مختلف الجهات العاملة في المطار ممن لهم علاقة بالتشغيل داخل الساحة لتحقيق أعلى معايير السلامة التشغيلية في مواقع العمل المختلفة بالمطار.

وأضاف أبا العري أن الحملة السنوية للسلامة تستهدف مختلف الجهات العاملة في المطار ممن لهم علاقة بالتشغيل داخل الساحة لتحقيق أعلى معايير السلامة التشغيلية في مواقع العمل المختلفة بالمطار.

موضحا أن الحملة تنفذ بالتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية ومجلس شركات الطيران العاملة في المملكة, وتطلق سنويا لترسيخ مفهوم وثقافة السلامة بمختلف أوجهها لدى جميع العاملين في المطار الأمر الذي سينعكس على رفع مستوى السلامة من خلال مراعاة تطبيق معايير السلامة في الأنشطة التشغيلية في ساحة المطار كالقيادة الآمنة للمركبات وتشغيل معدات خدمة الطائرات وعمليات تزويد الطائرات بالوقود.

وأضاف أن الحملة تحرص على خلو منطقة حركة الطائرات من أي مخلفات أو أجسام غريبة تؤثر على سلامة الحركة التشغيلية للمطار.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت