Booking.com

تعتزم خطوط “راين إير” الجوية الإيرلندية المنخفضة التكلفة إعادة تشغيل 40% من الرحلات الجوية اعتباراً من شهر يوليو المقبل، بعد خفض عملياتها إلى الحد الأدنى منذ منتصف مارس الماضي مع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقد أفادت الشركة التي تتخذ من دبلن مقراً لها أنها تستعد للعودة إلى 40% من جداول الرحلات العادية، مشيرة إلى أن هذه الجداول رهن بالقيود الحكومية على الرحلات الجوية داخل الاتحاد الأوروبي ووضع تدابير فعالة للصحة العامة في المطارات.

وأشارت الناقلة إلى أنه سيكون هناك جدول رحلات يومية لما يقرب من ألف رحلة واستعادة 90% من شبكة خطوطها ما قبل وباء “كوفيد-19″،إذ أنها منذ منتصف مارس، تشغل راين إير 30 رحلة فقط يومياً بين بريطانيا وإيرلندا وبقية أوروبا.

وأضافت أن الطاقم والركاب سيرتدون كمامات وسيتعين عليهم الخضوع لفحوصات قياس درجة الحرارة، فيما سيتم تشجيع التباعد الاجتماعي في المطارات وعلى متن الطائرات، كما يتعين على الركاب طلب استخدام المراحيض على متن الطائرة، في حين لن يتم قبول النقد لشراء الطعام.

وفي تعليقه على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة راين إير إيدي ويلسون: “من المهم لزبائننا أن نعود إلى بعض الجداول العادية اعتباراً من الأول من يوليو، فبعد أربعة أشهر حان الوقت لإعادة الطيران إلى أوروبا، للمّ شمل الأصدقاء والعائلات والسماح للناس بالعودة إلى العمل وإعادة تشغيل صناعة السياحة في أوروبا التي توفر ملايين الوظائف”.

وأضاف: “راين إير ستعمل في شكل وثيق مع سلطات الصحة العامة لضمان امتثال هذه الرحلات حيثما أمكن للتدابير الفعالة للحد من انتشار كوفيد-19، وكما كان الحال في آسيا، فإن فحص درجة الحرارة وكمامات وأغطية الوجه هي الطريقة الأكثر فعالية لتحقيق ذلك في الرحلات القصيرة» في أوروبا”.

وتابع ويلسون: “إنّ استئناف ما يقرب من نصف جدول رحلات طيران راين إير سيسمح للاقتصادات القائمة على السياحة مثل إسبانيا والبرتغال وإيطاليا واليونان وفرنسا وغيرها باستعادة ما تبقى من موسم السياحة خلال هذا العام”.

الجدير بالذكر أن راين إير قررت إلغاء ثلاثة آلاف وظيفة تطال الطيارين وطواقم الجو أي ما يمثل 15% من موظفيها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.