تعتزم إمارة دبي التوسع في استثماراتها بسوق الطيران العالمي بالزحف نحو أوروبا من خلال الاستحواذ على حصة كبيرة في واحدة من أكبر وأشهر الشركات الأوروبية العاملة في هذا القطاع, وذلك بالتزامن مع التعافي الاقتصادي التدريجي الذي بدأت تشهده الدول الأوروبية مؤخراً.

دبي تعتزم شراء 25% من شركة “BBA” العالمية

وتجري دبي حالياً مفاوضات للاستحواذ على حصة تصل نسبتها الى 25% في شركة (BBA) البريطانية المتخصصة بتقديم الخدمات المختلفة للرحلات الجوية والطائرات في مختلف أنحاء العالم, وهي الصفقة التي إن تمت سوف تجعل من دبي مالك الحصة الأكبر في هذه الشركة العملاقة.

وبحسب المعلومات فإن شركة (Standard Aero) الأميركية المملوكة بالكامل لحكومة دبي تجري حالياً مباحثات من أجل شراء حصة بقيمة 3 مليارات دولار في شركة (BBA Aviation) البريطانية.

وتقدم شركة (BBA) العديد من الخدمات الحيوية واللوجستية للطائرات ولشركات النقل الجوي مثل التزويد بالوقود, وإجراء عمليات التحميل والتنزيل.

وتقدم شركة (Standard Aero) الأميركية المملوكة لدبي خدماتها لكبريات شركات تصنيع الطائرات والمحركات في العالم كما ان لديها أكثر من أربع آلاف موظف ينتشرون في أكثر من 80 موقعاً إلا أن أغلب عملياتها تتم في المطارات الأميركية وليس في الخارج, وهو ما يعني أن شراءها حصة في (BBA) قد يمكن هذه الأخيرة من التوسع بصورة كبيرة في الولايات المتحدة.

شارك برأيكإلغاء الرد