Booking.com

أكدت صحيفة تلغراف أن دبي، التي انتزعت فعليا، التاج من لندن كوجهة طيران عالمية، أعلنت عن خطط لاستثمار 32 مليار دولار في تطوير ثاني مطاراتها المقدر له ان يصبح أكبر مطار في العالم. وأضافت الصحيفة ان تهديد مكانة لندن كزعيمة للطيران العالمي من توسعة مطارات في الشرق الأوسط، انتقل إلى مستوى آخر، بعد إعلان دبي اعتزامها استثمار 32 مليار دولار (19.8 مليار جنيه) في خلق وجهة عملاقة في قلب الصحراء.

مطار-آل-مكتوم

من المقرر أن يصبح مطار آل مكتوم الدولي أكبر مطار في العالم بعيد توسعته

ومن المقرر أن يصبح مطار آل مكتوم الدولي أكبر مطار في العالم بعيد توسعته، والتي ستجري على مرحلتين. الأولى بين 6-8 سنوات، والتي سترفع الطاقة إلى 120 مليون مسافر سنويا، أكثر بـ40 مليونا من طاقة هيثرو القصوى الحالية، وسيصبح في نهاية المطاف قادرا على استقبال 240 مليونا سنويا. ومضت الصحيفة قائلة، إن مطار دبي الدولي الرئيسي، يشكل حاليا تهديدا لهيمنة مطار هيثرو، كمركز للطيران. ففي الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، تفوق على هيثرو، كأكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين.

وفي ذات السياق قالت صحيفة بزنس انسايدر الإمارة الساحلية ستحظى بمطار دولي عملاق ثان، إلى جانب مطارها الدولي الضخم الحالي. وقالت الصحيفة الأميركية إن مؤسسة مطارات دبي تتوقع أن يستقبل مطار آل مكتوم الدولي 120 مليون مسافر سنويا، مما يجعله أكثر مطارات العالم ازدحاما. وان هذه التوسعة المتوقع ان تستغرق ما بين ست إلى ثماني سنوات، ستمكنه من استقبال قرابة 100 طائرة من نوع إيرباص إيه 380 سوبر جمبو بوقت واحد.

وسيكون هذا المطار بمثابة نقطة محورية لدبي وورلد سنترال، «المدينة المطار» المبني خصيصا، على بعد 23 ميلا خارج دبي. وسيضم هذا المرفق الأشبه بالمدينة، بمساحته التي تمتد إلى 54 ميلا مربعا، كل شيء من المحال التجارية والسكنية، والترفيهية، ومنشآت شحن وسفر جوي من أعلى الطرز العالمية.

ونقلت عن بول غريفيثس الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي قوله ان المستقبل يكمن في دبي وورلد سنترال. وأشار غريفيثس إلى أنه وفي ظل وجود خيارات محدودة امام مزيد من النمو في مطار دبي الدولي، فقد تم التوجه نحو الخطوة التالية من المستقبل ببناء مطار حديث جدا، لا يضمن الطاقة المطلوبة في العقود القادمة فقط، ولكنه سيوفر المرافق الأحدث في العالم التي ستحدث ثورة في تجربة الطيران على نطاق غير مسبوق.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت